العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

50 شابا وشابة نصفهم ذوو احتياجات خاصة يتعرفون على تراث البحرين في سوق المنامة القديم

المنامة – اللجنة الأهلية لسوق المنامة 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت اللجنة الأهلية لسوق المنامة عدد من متطوعي فريق "سواعد إيجابية"، إضافة إلى ذوي احتياجات خاصة من المركز البحريني للحراك الدولي، حيث نظمت لهم جولة في سوق المنامة القديم شملت عددا من الأماكن التراثية مثل البيوت القديمة والمقاهي، إضافة إلى الأسواق الفرعية مثل سوق الطواويش والنحاسين وغيرها.

وكان معرض الصور لسوق المنامة القديم إحدى محطات الزيارة التي بلغ عدد المشاركين فيها قرابة خمسين شابا وفتاة نصفهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قدم لهم منسق المعرض المصور حسن الملك شرحا عن المعرض الذي يضم قرابة ألف صورة تعكس الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية في مناطق مختلفة من البحرين عبر العصور.

وتفاعل التجار وأصحاب المحلات في سوق المنامة القديم مع الزوار، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة منهم، وبعضهم من المملكة العربية السعودية والكويت، وبادر بعض أهالي السوق إلى مرافقتهم في جولتهم، وتقديم العون لهم.

نائب رئيس اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم، محمود النامليتي، أعرب عن سعادته بهذه الفعالية التي أدخلت السعادة إلى قلوب الزوار، وعرَّفتهم بالحياة الاجتماعية والاقتصادية في السوق، والعائلات التجارية العريقة، وتراث الآباء والأجداد، كما وأعرب عن شكره لكل أهالي السوق الذين ساهموا في إنجاح هذه الزيارة.

وخص النامليتي بالذكر الزوار من ذوي الإعاقة الحركية، مشيرا إلى أثر هذه الفعاليات في زيادة دمجهم بالمجتمع المحلي وإزالة الحواجز النفسية والطبيعية وتشجيعهم على التعبير عن ذاتهم وتأدية رسالتهم.

وأكد أن اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم تمضي قدما في إقامة مثل هذه الفعاليات، وذلك ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، ولإحداث حراك ثقافي وتجاري في السوق عبر إقامة فعاليات مختلفة فيه.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً