العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

مراقبة بشرية وإلكترونية على مدار الساعة لكل شبر في الكويت

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مصدر امني أن الخلايا التي تم ضبطها لم يستطع أفرادها استغلال الأراضي في الكويت لإقامة أي معسكر تدريب، مشيرا إلى أن الكويت هي منطقة محظورة على أي شخص تسول له نفسه إقامة أي معسكر، علاوة على أن جميع المناطق البرية أو البحرية مرصودة على مدار الساعة من قبل أجهزة وزارتي الداخلية والدفاع، حسبما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وقال المصدر إن وزارة الداخلية وبالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة الدفاع والإدارة العامة للجمارك والطيران المدني والمؤسسة العامة للموانئ ترصد أي ثغرة أمنية على حدود الكويت، مشيرا إلى أن أي قصور أمني تتم معالجته فوراً ومحاسبة أي مقصر.

وذكر أن هناك فرقا سرية شكلتها وزارة الداخلية لرصد هذه الثغرات وتقوم بإعداد تقارير سرية لها، مبينا ان مناطق المخيمات والجواخير والمزارع وحتى الأماكن التي يكثر بها الأشخاص مثل المزادات هي مناطق مرصودة من قبل وزارة الداخلية وضمن خطة محكمة وضعها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وذلك حتى لا يتم استغلالها من قبل الإرهابيين او المتعاطفين مع التنظيمات الإرهابية مثل «داعش»، لافتا إلى أن جميع هذه الأماكن تحت السيطرة ولا داعي من الخوف منها.

وأوضح المصدر ان وزارة الداخلية تسير دوريات الكترونية عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار 24 ساعة، حتى يتم كشف اي محاولة لتجنيد الشباب لحساب منظمات إرهابية أو التواصل بين هذه المنظمات وخلاياها النائمة في البلاد، مشيرا الى ان وزارة الداخلية لا تقتصر على الدوريات العادية فقط.

تقارير أمنية

وكشف أن التقارير الأمنية تعد كل ست ساعات وذلك لرصد أي مشتبه يحاول المساس بأمن البلاد، مشيرا الى ان هناك تعليمات شفوية لجميع منتسبي وزارة الداخلية للابلاغ عن اي شيء يثير الشك وضبطه وإحالته إلى جهات الاختصاص.

وأكد أن حالات الاشتباه تتم إحالتها يوميا الى قطاعات امن الدولة والمباحث ويتم يوميا التعامل مع خمس الى عشر حالات اشتباه، وهذا الاجراء يعتبر اجراء روتينيا ومن حق رجال الامن إحالة اي شخص يثير الشك.

وقال المصدر ان المواطنين والمقيمين لهم دور اساسي في مساعدة رجال الامن عبر الابلاغ عن اي شيء يثير الشك، خصوصا في المناطق التي تتسم بالعقارات للتأجير، لان هذه الاماكن التي قد يلجأ اليها الارهابيون في التواصل مع بعضهم او تخزين الأسلحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً