العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

القبض على 43 متهماً بالإرهاب بينهم مصري وأميركي وبلجيكي بالسعودية

شهدت العمليات الأمنية في المملكة العربية السعودية خلال الأيام التسعة الماضية ضبط 43 متهماً بالإرهاب من بينهم مصري، وأميركي، وبلجيكي، وآخرين من جنسيات إفريقية.

ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية على موقعها الإلكتروني أمس السبت (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) عن مصادر لها، لم تسمها، قولها «خلال العمليات التي تمت خلال الأيام الماضية، دخل مواطنو جنوب إفريقيا إلى قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة للمرة الأولى بواقع 4 متهمين، فيما جدد مواطن أميركي حضوراً بين المشتبه بهم من بلاده، وعددهم في المجمل 5 أميركيين منذ بداية العمليات الإرهابية، فضلاً عما تشهده المنطقة حالياً من هجمات يتبناها تنظيم داعش».

وقالت المصادر «في السابع عشر من الشهر الحالي تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 7 متهمين، 3 منهم سعوديين ويمنيان ومتهم سوري وآخر أفغانستاني. وفي الثامن من الشهر ذاته جاء عدد المقبوض عليهم متواضعاً، إذ انتهى اليوم بضبط متهمين سعوديين، فيما ألقت الأجهزة الأمنية على 6 سعوديين في اليوم التالي، وعلى متهم يمني في اليوم التالي، فيما شهد اليوم الـ 22 من الشهر الحالي القبض على بلجيكي، إضافة إلى متهمين سعوديين».

وأضافت المصادر أن «اليوم 23 من شهر نوفمبر الجاري شهد العدد الأكبر خلال عمليات الأيام التسعة، بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 12 متهماً جديداً، 6 منهم سعوديين و4 من جنوب إفريقيا، ومتهم مصري وآخر يمني، فيما ألقت القبض على 8 سعوديين في اليومين التاليين، وانتهت العمليات بضبط متهم أميركي و3 سعوديين «.

وكانت أنباء صحافية سعودية كشفت في 24 من الشهر الجاري أن عدد السعوديين الذين تم إيقافهم خلال الأربعين يوماً الماضية في سجن المباحث أقل من عدد الأجانب مشيرة إلى أن عدد السعوديين يبلغ 247، بينما يصل عدد الأجانب 280 أجنبياً.

وكشفت وزارة الداخلية في إحصائية «عن توقيف 247 سعودياً مطلوباً ومشتبهاً به أمنياً يخضعون للتحقيق حالياً، فيما تم إحصاء 280 موقوفاً خلال الفترة الزمنية ذاتها من جنسيات أخرى.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً