العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

بريطانيا تعتقل مجدداً المتشدد أنجم شودري

أعلنت السلطات البريطانية أن الداعية الإسلامي المتشدد، أنجم شودري المتهم بالحض على دعم تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» المتطرفة اعتقل الجمعة وأودع السجن لانتهاكه شروط إطلاق سراحه.

وكان شودري وضع قيد التوقيف الاحتياطي في مطلع أغسطس/ آب، وفي 4 سبتمبر/ أيلول أفرج عنه بموجب إطلاق سراح مشروط في انتظار محاكمته التي ستبدأ في يناير/ كانون الثاني بريطانيا تعتقل مجدداً الداعية الإسلامي المتشدد أنجم شودري.

ولكن محكمة لندنية اعتبرت الجمعة أنه انتهك بالفعل شروط إطلاق سراحه بالتقائه شخصاً لم يكن يحق له لقاءه.

وشودري محام يبلغ من العمر 48 عاماً وسبق أن أعلن أنه سيدفع ببراءته خلال المحاكمة. وشودري قريب من عمر بكري وقد أسس معه جماعة «المهاجرون» الإسلامية المتطرفة والمحظورة منذ 2010، وهو متهم بالدعوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى دعم تنظيم «داعش»، وذلك بين يونيو/ حزيران 2014 ومارس/ آذار 2015. واعتقل شودري في سبتمبر 2014 في إطار تحقيق بشأن جماعة «المهاجرون» المعروفة أيضاً باسم «إسلام فور يو كي» (الإسلام لبريطانيا). وتبدأ محاكمة شودري في 11 يناير ويتوقع أن تستمر بين ثلاثة وأربعة اسابيع.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:44 ص

      مساء الخير

      من المفترض السلطات البريطانية تهجر كل العرب أو بالأحرى المسلمين.............هادوله امخوههم تنك امصدي حتى لو حملة الماجستير أو الدكتوراه هائولاء خوارج العصر الحديث المفترض سحقهم سحق حتى تطهر الأراضي من انجاسهم

اقرأ ايضاً