العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

الفوز الثالث عشر لبايرن ميونيخ من دون أية هزيمة

فرحة لاعبي بايرن بالهدف الثاني      (أ.ف.ب)
فرحة لاعبي بايرن بالهدف الثاني (أ.ف.ب)

استمر بايرن ميونيخ بطل المواسم الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي في انطلاقته القوية وفاز غلى ضيفه هرتا برلين 2/صفر أمس (السبت) في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز أرينا وأمام 75 ألف متفرج، حقق بايرن ميونيخ وهو في أحسن حالاته بعد إن تغلب خلال أسبوع على شالكه القوي (3/1) محليا، وعلى اولمبياكوس اليوناني (4/صفر) أوروبيا أهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال، فوزه الثالث عشر (مقابل تعادل واحد). وتأخر الفريق البافاري لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 34 عندما نفذ المغربي مهدي بن عطية ركلة ركنية تابعها توماس مولر برأسه في الشباك (34)، وهو الهدف الثالث عشر له في البطولة. وأضاف الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني بعد تمريرة من الاسباني خافي مارتينيز (41).

وفي الشوط الثاني لم تتبدل النتيجة فرفع بايرن ميونيخ الماضي بثبات نحو لقب رابع على التوالي رصيده إلى 40 نقطة وتقدم بفارق 11 نقطة على اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند الذي يستقبل اليوم شتوتغارت السادس عشر (10 نقاط) بعد إقالة مدربه الكسندر تسورنيغر الثلثاء اثر الخسارة القاسية على أرضه أمام اوغسبورغ صفر/4.

في المقابل، وقف رصيد هرتا برلين المجتهد عند 23 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، افلت بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الموسم الماضي الذي مني بخمس هزائم متتالية في المراحل الخمس الأولى أدت إلى استقالة مدربه السويسري لوسيان فافر قبل أن ينتفض ويعود إلى فرق الصدارة من هزيمة جديدة أمام مضيفه هوفنهايم صاحب المركز الأخير وتعادل معه بشق النفس 3/3.

واستقبلت شباك هوفنهايم هدفا سريعا اثر تمريرة بينية من الشاب السوري محمود داهود (19 عاما) إلى فابين يونسون تابعها بيمناه في شباك الحارس اوليفر باومان (5). ولم تدم فرحة الضيوف طويلا إذ أدرك هوفنهايم التعادل عبر السويسري ستيفن تسوبر اثر ركنية نفذها نديم اميري (12).

وأنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدما بعدما سجل له البولندي يوجين بولانسكي الهدف الثاني اثر تمريرة من نديم أميري (34). وبعد إن صنع الهدفين الأولين، سجل أميري بنفسه الهدف الثالث في مستهل الشوط الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (47). وقلص السويسري يوزيب درميتش الفارق بعد عرضية من لارس شتيندل تابعها برأسه في الشباك (56).

وأنقذ يونسون الضيوف من الخسارة بإدراكه التعادل بالهدف الثالث اثر كرة من البرازيلي رافائيل أنهاه في سقف الزاوية اليسرى (87).

وعلى ملعب آي دبليو دي أرينا، أعاد هانوفر ضيفه اينغولشتات إلى حجمه الطبيعي كوافد من الدرجة الثانية بفوزه عليه 4/صفر. وعلى ملعب فيزر شتاديون وأمام 42 ألف متفرج، تلقى فيردر بريمن المتعثر هزيمته التاسعة أمام ضيفه هامبورغ 1/3. وعلى ملعب كوفاس أرينا، فاز ماينتس على اينتراخت فرانكفورت 2/1.

وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي أيضا بايرن ليفركوزن مع شالكه، واوغسبورغ مع فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي وثالث الترتيب حاليا.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً