العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

البرتقالي يخطف أولى انتصاراته... والمنامي يواصل حسراته!

قلب تأخره إلى فوز وقفز إلى المركز الخامس

الماحوز - المحرر الرياضي 

28 نوفمبر 2015

قلب فريق الحالة تأخره بهدف إلى فوز على المنامة متذيل الترتيب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد النادي الأهلي في الجولة الخامسة لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم.

وهذا الفوز الأول للحالة في الدوري بعد ثلاثة تعادلات ليتقدم من المركز التاسع قبل الأخير إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 6 نقاط، فيما تجرع المنامة مرارة خسارته الخامسة على التوالي وزادت معاناته في القاع دون رصيد من النقاط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى تقاسم خلالها الفريقان الأفضلية على مدار الشوطين إذ شهد الشوط الأول أفضلية وتفوقا مناميا ترجم بهدف التقدم الذي سجله مهاجمه الدولي السابق علاء حبيل الذي وقع هدفه الشخصي الأول في الدوري للموسم الحالي، فيما انتقلت الأفضلية للحالة في الشوط الثاني واستطاع من خلالها تسجيل هدفي الفوز بتوقيع فيصل السعدون وعلي منير، فيما شهدت المباراة فرصا عدة أهدرها لاعبي الفريقين.

وكان الشوط الأول شهد سيطرة منامية والذي دخل المباراة برغبة جادة في الفوز الأول وكان أكثر استحواذا وامتدادا هجوميا ووصل عدة مرات إلى مرمى الحالة من خلال تحركات علاء حبيل ومسعود قمبر وعيسى موسى والبرازيلي فيلبي لكن محاولاته عايها اللمسة الأخيرة حتى جاءت الدقيقة 43 لتعلن هدف التقدم المنامي بتوقيع علاء حبيل.

أما الحالة فلعب بطريقة حذرة من خلال تأمين منطقته والاعتماد على الكرات المرتدة التي كان يقودها النشط علي منير وقائده يوسف زويد فيما لم يكن هناك حضورا لمهاجم الحالة المحترف الهولندي توريس، وكانت هناك كرة خطيرة لعلي منير.

شوط حالاوي

واختلفت الصورة في الشوط الثاني إذ دانت الأفضلية لفريق الحالة الذي نشط ورتب أوراقه خصوصا بعد التبديلات التنشيطية التي أجراها مدربه ومنحت نفسا للناحية الهجومية، وباغت الحالة المناميين بهجوم مبكر مطلع الشوط واستثمر ثغرات خط الدفاع المنامي خصوصا في العمق وتمكن من تسجيل هدفين في غضون أربع دقائق عن طريق فيصل السعدون وعلي منير في الدقيقتين «50 و54».

وحاول المنامة العودة مجددا إلى المباراة لكن وضح تأثره بالخروج المبكر لقائده سلمان عيسى بسبب الإصابة منذ الشوط الأول، فيما حاول مدربه تنشيط فريقه بإشراك عبدالله الدخيل وعلي حبيب ورمى المنامة بثقله نحو مرمى الحالة في الربع الساعة الأخير ولكن محاولاته تكسرت اغلبها أمام دفاع وحارس الحالة فيما شكلت الكرات المرتدة الحالاوية خطورة حقيقية تكررت على مرمى المنامة في الدقائق الأخيرة في ظل ضعف الخط الدفاعي وتألق الحارس اشرف وحيد في التصدي لها ببراعة.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً