العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

مانشستر سيتي يستعيد الصدارة بثلاثية على ساوثامبتون

فاردي يحطم رقماً قياسياً في قمة ليستر ويونايتد

فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالهدف الثالث - AFP
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بالهدف الثالث - AFP

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على ضيفه ساوثامبتون 3/1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بفوزه على ساوثامبتون 3/1 رافعا رصيده إلى 29 نقطة، بفارق الأهداف أمام ليستر، ونقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد.

وكان مانشستر سيتي فقد توازنه في المباراتين الأخيرتين، فسقط أمام ليفربول 1/4 على أرضه في الجولة الماضية، ثم أمام ضيفه يوفنتوس الايطالي صفر/1 في دوري أبطال أوروبا، علما بأنه كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني من الجولة السابقة التي فاز فيها على اشبيلية 3/1، لكنه قد يخسر صدارة المجموعة.

وافتقد سيتي حارسه جو هارت الذي أصيب في عضلات الفخذ قبل 10 دقائق من نهاية مباراته مع يوفنتوس، فادخل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بالحارس البديل الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو.

افتتح سيتي التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة عبر البلجيكي كيفن دي بروين الذي تلقى كرة من رحيم سترلينغ فسددها بيمناه من زاوية ضيقة في الجهة اليسرى من المرمى. وعزز سيتي النتيجة بعد إحدى عشرة دقيقة اثر ركلة ركنية حضر على إثرها دي بروين الكرة إلى فابيان ديلف فأكملها بيسراه من خارج المنطقة في منتصف المرمى.

وحاول ساوثامبتون العودة إلى المجريات فقلص الفارق في مطلع الشوط الثاني حين تابع الايرلندي شاين لونغ برأسه من مسافة قريبة اثر تمريرة للسنغالي ساديو ماني (49). وضغط مانشستر سيتي مجددا وأعاد الفارق إلى هدفين بعد إن هز الصربي الكسندر كولاروف الشباك في الدقيقة 70 الذي كرة من دي بروين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

وحقق كريستال بالاس فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل 5/1 للاسكتلندي جيمس ماكارثر (14 و90) والكونغولي يانيك بولاسي (38 و47) والعاجي ويلفريد زاها (41)، مقابل هدف للسنغالي بابيس سيسيه (10). وفاز سندرلاند على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للهولندي باتريك فان انهولت (82) ودونكان واتمور (85). وتعادل ايفرتون مع بورنموث بثلاثة أهداف للأرجنتيني خوسيه راميرو (25) والبلجيكي روميلو لوكاكو (35) وروس باركلي (90+5) مقابل 3 أهداف لأدم سميث (80) وجونيور ستانيسلاس (87 و90+8).

وخسر أستون فيلا أمام ضيفه واتفورد بهدفين لميكا ريتشاردز (41) والعاجي جوردان ايوو (90) مقابل 3 أهداف للنيجيري اوديون ايغالو (17) والن هوتون (69 خطأ في مرمى فريقه) وتروي ديني (85).

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) فيلتقي توتنهام مع تشلسي حامل اللقب ووست هام يونايتد مع وست بروميتش وليفربول مع سوانسي سيتي ونوريتش سيتي مع أرسنال.

تعادل يونايتد وليستر سيتي

ضرب مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي عصفورين بحجر واحد فحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المتتالية في الدوري الانجليزي لكرة القدم ومنح فريقه التعادل مع ضيفه مانشستر يونايتد 1/1 في قمة مباريات المرحلة.

وشهدت المباراة تحطيم فاردي (28 عاما) الرقم القياسي لعدد الأهداف المتتالية في الدوري الانجليزي بعد إن رفع رصيده إلى 11 هدفا، متخطيا لاعب يونايتد السابق الهولندي رود فان نيستلروي. وكان فان نيستلروي سجل في 10 مباريات متتالية العام 2003، لكن أهدافه امتدت على موسمين بين 22 مارس/ آذار و23 أغسطس/ آب، في حين إن فاردي سجل أهدافه في موسم واحد. وعزز فاردي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

وبدأ الفريقان المباراة بإيقاع سريع المستوى كان فيها مانشستر يونايتد الأكثر حصولا على الكرة وتهديدا للمرمى وخصوصا عبر اشلي يونغ في الجهة اليسرى لكن من دون فرص خطرة في نصف الساعة الأول. وبعد عدة محاولات لمانشستر من دون تشكيل خطورة فعلية على مرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، نجل الحارس الأسطوري للشياطين الحمر في التسعينيات بيتر شمايكل، انطلق ليستر بهجمة مرتدة أثمرت هدفا عبر القناص فاردي.

واندفع يونايتد لإدراك التعادل وكانت محاولة للفرنسي انطوني مارسيال الذي اخترق من الجهة اليسرى وأرسل كرة أبعدها الدفاع في اللحظة الأخيرة (37).

ونجح الألماني باستيان شفاينشتايغر في إعادة الأمور إلى نصابها في الوقت بدل الضائع اثر متابعة رأسية لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الهولندي دالي بليند.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً