العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

أميركا: وقفة تضامنية لإنصاف مبتعثة طعنت بعد نزع حجابها

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تبحث السلطات الأميركية عن أشخاص طعنوا مبتعثة سعودية في جامعة ولاية سان دييغو بمدينة هاكنساك في ولاية نيوجيرسي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (29 نوفمبر / تشرين الثاني 2015).

ونقلت مواقع عن الضحية قولها إنها طعنت في البطن، بعد سيل من النداءات والتحرش ووصفها بالإرهاب. وتعمد المهاجمون نزع حجابها. لكنها قالت إن إصابتها غير جسيمة. ونقلت إلى المستشفى. ولم يصدر أي بيان من الجامعة والشرطة، فيما أعلن الطلاب المسلمون في الجامعة، التي يوجد مقرها الرئيس بولاية كاليفورنيا، وقفة احتجاجية تضامناً مع المبتعثة السعودية. (للمزيد).

وذكرت مواقع و«تغريدات» أن إدارة المستشفى الذي نقلت إليه الطالبة السعودية أكدت أن الطعنة لم تحدث تلفاً في أعضاء البطن. ولم تذكر صحف نيوجيرسي أي شيء عن الحادثة. كما أن السفارة في واشنطن لم تصدر بياناً بهذا الخصوص. وأنشأ «مغردون» على موقع «تويتر» وسماً (هاشتاق) بعنوان «عن مبتعثة بأميركا»، تداولوا فيه الحوادث التي تعرض لها عدد من المبتعثين السعوديين حول العالم، وعدم تمكن السلطات الأمنية في تلك الدول من القبض على الجناة. وقررت الضحية عدم كشف اسمها، وعدم إبلاغ عائلتها بداعي عدم إزعاجهم، خصوصاً أن حالها الصحية مستقرة، ولا تدعو إلى القلق.

إلى ذلك، كشفت مصادر ذات صلة بالسجين السعودي في أميركا خالد الدوسري أنه أجرى للمرة الأولى منذ سجنه قبل أربعة أعوام اتصالاً هاتفياً بالسفارة السعودية في واشنطن، تحت إشراف إدارة السجن التي سمحت بالاتصال الذي ظل محظوراً عليه منذ أربعة أعوام. ولم تعرف تفاصيل المكالمة التي أجراها الدوسري، إلا أن مصادر رجحت أنه طمأن مسؤولي السفارة على حاله الصحية، وظروف سجنه، وبعض الأمور الخاصة به. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً