العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

أمانة العاصمة تلقت أكثر من 500 اتصال عن تجمع الأمطار

مؤكداً انتهاء شفط المياه من المناطق السكنية... النكال:

الزنج- مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالواحد النكال بأن أمانة العاصمة تلقت أكثر500 اتصال حول 210 موقع لتجمع الأمطار عبر خدمة الخط الساخن في الساحات والمناطق السكنية في العاصمة خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف بأن عمليات الشفط من الشوارع الداخلية بالمناطق السكنية بمحافظة العاصمة قد انتهت مساء الجمعة الماضي، وقد بدأت عمليات الشفط للمستنقعات فور الانتهاء من شفط الشوارع الداخلية، مستدركاً بأنه قد منحت الأولوية لشفط المياه المتجمعة على الشوارع الرئيسية وبالقرب من المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخدمات والمرافق العامة لمناقشة وتقييم الخطة الموضوعة للتعامل مع موسم الأمطار بحضور رئيس قسم النظافة حسن منصور و رئيس لجنة العلاقات العامة بأمانة العاصمة جميل آل مبارك ومشاركة أعضاء اللجنة مرام الشربتي ومجدي النشيط وايمان القحطاني .

وأكد النكال بأن اللجنة تدارست الآلية التي اتبعت مع مشكلة تجمع مياه الأمطار في محافظة العاصمة وما تم رصده من سلبيات أعاقت عملية التسريع في شفط تلك المياه ، منوها بأن اللجنة عازمة على رفع عدد من التوصيات إلى لجنة الطوارئ برئاسة وكيل وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني وعضوية عدد من الجهات المعنية.

وأضاف النكال "نعمل على مراجعة الآلية المتبعة بحيث يكون لكل بلدية عدد من الصهاريج تتحكم في إدارتها حسب الأولويات، بجانب التنسيق الداخلي بين مجلس الأمانة وقسمي العلاقات العامة والنظافة بأمانة العاصمة بما يسهم في تخفيف حدة المشكلة مستقبلاً"، وأشار إلى أن ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع التنسيقي للجنة الطوارئ لم يتم تنفيذه ، وأننا تفاجأنا بآليه أخرى للتعامل مع مشكلة تجمع الأمطار.

وأضاف رئيس لجنة الخدمات بمجلس الأمانة " نأمل أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه عند إرساء المناقصة الخاصة بالصهاريج، كما نثني على الجهود التي بذلت من قبل وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط ومهندسي الوزارة وجميع أعضاء لجنة الطوارئ من أعضاء مجلس الأمانة وقسم النظافة والعلاقات العامة بأمانة العاصمة، وكل من ساهم واستجاب للمواطنين والمقيمين".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً