العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

ألمانيا تختار سورية لتنفيذ أكبر مهمة عسكرية خارجية

أعلن المفتش العام للقوات المسلحة الألمانية فولكير فيكير أن قيادة "البونديسفير" (القوات المسلحة) تعتزم إشراك 1200 جندي في دعم فرنسا بمحاربة تنظيم "داعش" في سورية، بحسب ما قالت قناة "روسيا اليوم".

وقال في حديث مع صحيفة "بيلد آم زونتاغ" اليوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) إنه "من وجهة النظر العسكرية تتطلب صيانة الطائرات والسفن نحو 1200 جندي"، ما سيعني أن العملية في سورية ستكون الأكبر ضمن المهمات الخارجية لـ "البونديسفير"، وتجري وزارة الخارجية الألمانية حالياً تحضير التفاصيل". ولفتت الصحيفة إلى "أن الحكومة الألمانية تنوي الحصول على الموافقة في المشاركة ببدء هذه المهمة هذا العام، "حيث ستبدأ العملية فوراً بعد الحصول عليها".

واتخذت السلطات الفدرالية في ألمانيا، عقب مرور نحو أسبوعين من هجمات باريس في 13 نوفمبر الجاري، قراراً بتلبية طلب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تقديم المساعدة في محاربة التنظيم الإرهابي بسورية.

كما تعتزم ألمانيا إرسال طائرات استطلاعية من طراز "تورنادو" وطائرات تزويد بالوقود وفرقاطة لدعم عملية محاربة "داعش"، إذ أوضح فيكير أن القوات الجوية الألمانية جاهزة لتقديم بين 4 و6 طائرات "تورنادو" لنشرها في مكانين، "حيث نجري الآن محادثات مع تركيا والأردن بشأن نشرها في قاعدتي إنجرليك وبعمان".

وأشار إلى أنه من غير الصائب حالياً مشاركة القوات الجوية الألمانية في شن ضربات جوية بسورية، "فمن وجهة النظر العسكرية هناك معنى في عمل ما هو ضروري. وهناك حاجة حالياً لإمكانياتنا الاستخباراتية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:03 ص

      اسمها البوندس هير و ليس البوندسفير

      هير بالألماني جيش، و بوندس معناه اتحادي، يعني الجيش الأتحادي، مثل البوندستاغ، و معناها المجلس الإتحادي او البرلمان، فير بالألماني معناه الرقم أربعة، و لهذا اللفظ خاطئ، الجيش الألماني كان له عدة تسميات عبر التاريخ ابرزها كان الفيرماخ او الفيرماخت، خلال الحرب العالمية الثانية و يعني جيش الدفاع حرفيا، و البرلمان كان يسمى الرايخ ستاغ، اي مجلس الامبراطورية، و بعد الحرب سمي المجلس الاتحادي اي البوندستاغ، و حتى اتحاد كرة القدم البوندستيغا

    • زائر 3 زائر 2 | 7:18 ص

      حتى نحن

      عندما يطلق علينا مسيلات الدموع سميت (البخورتيغا )هههههههههههههه.

    • زائر 1 | 6:48 ص

      داعش أنتم

      وانتم داعش فإن أردتم محاربة انفسكم ماعليكم الا الكف عن تدخلاتكم في بلداننا وستزول داعش بزوالكم. يا رعاة الارهاب العالمي.

اقرأ ايضاً