العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

"عيسى الثقافي" يفعل اتفاقية التعاون الثقافي مع "مكتبة الإسكندرية"

الجفير – مركز عيسى الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بأن تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والمعلوماتي مع مكتبة الإسكندرية يرتكز على تدشين مشروعات استراتيجية منها مشروع لإنشاء ذاكرة للوطن، إلى جانب تطوير المكتبة الإلكترونية ومكتبة الطفل و رقمنة الوثائق والمطبوعات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمناسبة زيارة وفد مكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية برئاسة رئيس قطاع المشروعات المركزية بالمكتبة لمركز عيسى الثقافي خالد عزب ، وذلك لبحث آليات تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والمعلوماتي بين الطرفين، والمبرمة في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي بالقاهرة. حيث أشاد الشيخ خالد بالعلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في جميع المستويات، وبانجازات المكتبة الثقافية والمعرفية على الصعيد العربي والعالمي.

من جانبه أثنى رئيس وفد مكتبة الإسكندرية خالد عزب بمبادرة مركز عيسى الثقافي وإصرار الشيخ خالد على إنجاح هذا التبادل الثقافي لتكون تغذية عكسية مزدوجة بين الطرفين، مبشرا بالمزيد من مبادرات التعاون بين الطرفين، والتي تدخل في صالح تمكين الثقافة العربية وتوحيد الجهود الفكرية المشتركة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً