العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

القوات العراقية تدعو الأهالي إلى إخلاء مدينة الرمادي

الأنبار(العراق) - د ب أ، أ ف ب 

30 نوفمبر 2015

دعت القوات الأمنية العراقية أمس الإثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) أهالي مدينة الرمادي غرب بغداد إلى إخلاء منازلهم والخروج فوراً منها قبل اجتياحها من قبل القوات العراقية لطرد تنظيم «الدولة الإسلامية ( داعش)».

وقال العقيد باسم جاسم من عمليات الأنبار لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن قيادة العمليات المشتركة العراقية وجهت أمس (الإثنين) نداءً إلى أهالي الرمادي تطالبهم بإخلاء المدينة و التوجه فوراً إلى جنوبي الرمادي عبر منطقة الحميرة».

وأضاف أن أهالي الرمادي عبروا في اتصالات هاتفية أن «داعش» يهدد بقتل كل مدني يلبي نداء القوات الأمنية العراقية، مشيراً إلى أن «التنظيم يعتبر الأهالي رهائن ويهدد بقتل كل من يحاول التوجه إلى مكان حددته القوات العراقية في منشورتها».

وتفرض القوات الأمنية العراقية سيطرتها على أطراف مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار منذ أسابيع عدة وقطعت على الإرهابيين إمدادات توريد الأسلحة والمسلحين.

من جانب آخر، قتلت قوات الأمن العراقية أمس (الإثنين) انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين قبل أن يستهدفا الزوار الذين يتوافدون سيراً إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعين الإمام الحسين الذي يصادف الخميس المقبل.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن في بيان أن «إبطال الشرطة الاتحادية في اللواء السابع تمكنوا من قتل انتحاري إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً في السيدية حاول استهداف الزوار بدون خسائر».

وتقع السيدية جنوب بغداد قرب الطريق السريعة التي تعد الممر الرئيسي للزوار القادمين من بغداد والمحافظات الشمالية.

وفي حادث منفصل، قال المتحدث إن قوات الأمن قتلت انتحارياً آخر يرتدي حزاماً ناسفاً في الشعب الواقعة شمال شرق بغداد.

وفي تطور آخر، قتل مسئول الشرطة الإسلامية في تنظيم «داعش» وثلاثة من مرافقيه أمس (الإثنين) في قصف للتحالف الدولي شمال الموصل، فيما قتل خمسة من قوات البيشمركة في تفجير انتحاري في ناحية زمار غر ب الموصل.

وقالت مصادر مطلعة إن التحالف الدولي قصف عجلات تعود للشرطة الإسلامية بالقرب من مبنى النجدة النهرية في غابات الموصل ما أسفر عن مقتل مسئولها (سعد جبار الهلالي) وثلاثة من مرافقيه خلال تواجدهم بالقرب من مبنى النجدة النهرية شمالي الموصل فضلاً عن إعطاب ثلاثة عجلات تعود للنجدة النهرية كانت مركونة قرب مكان الحادث.

وعلى صعيد آخر ، أعلنت المصادر مقتل خمسة من أفراد البيشمركة وإصابة سبعة آخرين بينهم ضباط عندما فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه بالقرب من نقطة للبيشمركة في ناحية زمار التي تخضع لسيطرة البيشمركة ، مبيناً أن جثث البيشمركة والمصابين نقلت لمستشفيات محافظة دهوك بعد فرض طوق أمني مشدد من قبل قوات البيشمركة مدخل ناحية زمار.

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً