العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

«الصحة»: المراكز تتبع نظام I-seha بتسجيل المواعيد... وتتميز بوجود عدد كبير من الأدوية

قالت وزارة الصحة إنه «رداً على الخبر المعنون بـ»شح في الأدوية والمواعيد في الخدمات الصحية الحكومية»، والمنشور في جريدتكم يوم الأربعاء 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، فنود بادئ ذي بدء أن نقدم جزيل شكرنا لاهتمامكم بالموضوع، ونود إفادتكم بأن الجهة المعنية أفادت بأن المراكز الصحية تتبع نظام I-seha في تسجيل المواعيد ومتابعة العلاج من خلال الملف الالكتروني، وبذلك لا حاجة لاستخراج الملف إلا بطلب من الطبيب».
وذكرت «أما بالنسبة لانتظار المريض، فذلك يعتمد على الموعد الذي حصل عليه من قِبل قسم السجلات الصحية، إذ يقوم الموظف بتسجيل المريض وإخباره بالوقت ورقم الغرفة، حيث انه من المحتمل أن يكون المريض لم يطلب الملف من الموظف لاعتماده على النظام القديم للتسجيل، والطبيب لا يقوم بإخبار المريض بعدم وصول الملف في حال لم يتم طلبه من قبله، تجنباً لحدوث أي مشكلة بين المريض والموظف».
وأضافت «أما بشان قلة الأدوية فإن المراكز الصحية تتميز بوجود عدد كبير من الأدوية ذات الجودة العالية، ومن شركات عالمية معروفة، إلى جانب التنوع في الأدوية، مما يكفل وجود بدائل للعديد منها في حالات النقص الذي قد يحدث بسبب تأخر وصول شحنة أي دواء».

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:29 ص

      الوضع صار لا يضاق بالمراكز الصحية

      اقل تقدير يبي لك بالمركز حق تدخل عل الدكتور ما يقارب ساعة ونصف
      اول امس بنتي مريضة وحرارتها مرتفعه وانتظرنا لحوالي الساعه وربع وعقب كلمنا الاستقبال قالوا لانه في ناس ماخذه مواعيد من العصر وغير اللي يجون طوارئ!
      زين يوم هم ماخذين مواعيد ليش ما يكونون على دكتور واحد لانه الوضع جدا صعب بالنسبة لمرضى تنتظر وقت طويل وتعبانين بالاصل.. وبعد ما تخلص من عند الدكتور لازم تحارس لك بعد نصف ساعة على ما يوصل دورك للصيدلية .الوضع صاير جداً جداً صعب بمركز البديع الصحي، شوفوا لنا حل يا جماعة الخير بارك الله فيكم

    • زائر 1 | 11:24 م

      الواقع غير

      الواقع بأن المواعيد للأجانب فقط كيف
      عند ما يفتح المركز تكون الأجانب في الأنظار لأخذ المواعيد لهم و لأصحابهم و بعد ساعة واحدة فقط تستنفذ المواعيد عن البحرينيين.
      نريد حل.

اقرأ ايضاً