العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

وزير "التربية" يكرم المتميزات في القطاع المالي والمصرفي

احتفالا بيوم المرأة البحرينية ..

أكد وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي أهمية الدور البارز للمرأة البحرينية وعطائها الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية ومشاركتها في بناء التنمية الشاملة، مشيداً بما تحقق من إنجازات لمملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، والتي شملت العديد من المجالات وعادت بالخير على المواطنين، ومن ضمنها الدعم الذي تلقاه المسيرة التعليمية من لدن جلالته الكريم، معرباً عن تقديره لمبادرة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بتخصيص يوم للاحتفال بمنجزات المرأة في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال حضوره الحفل الذي نظمته لجنة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية الذي عقد هذا العام تحت شعار (المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي)، وذلك بصالة الوزارة بمدينة عيسى، حيث وجه الوزير خلال كلمته التي ألقاها خالص التهاني والتبريكات للمرأة البحرينية عامةً والمصرفية بوجه خاص في كافة مواقع العمل، مشيراً إلى أن عدد العاملات في القطاع المالي والمصرفي في الوزارة يبلغ أكثر من 100 رئيسة شئون إدارية ومالية بالمدارس، إلى جانب الموظفات في قطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة، واللاتي يعملن بجهد كبير في الأمور المتعلقة بالموازنات والخدمات التي تقدم لمختلف قطاعات الوزارة، وخصوصاً المدارس باعتبارها أساس جهد الوزارة على مدار العام.

ومن جانبها ألقت مديرة إدارة المنظمات واللجان رئيسة لجنة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية كفاية العنزور كلمةً أشارت فيها إلى أن الاحتفاء بالمرأة البحرينية للعام الثامن على التوالي يجسد تكريماً لجهودها وما حققته من إنجازات ومكاسب من أجل تحقيق نهضة الوطن، كما أن الاحتفال بالمرأة في المجال المصرفي والمالي هذا العام يبرز حضورها ومساهمتها في هذا المجال منذ 50 عاماً، حيث تشير الأرقام إلى أن 36% من النساء يعملن في المجال المصرفي، مما أدى إلى تعزيز مركز البحرين المالي بين مختلف الدول.

بعدها قام الوزير بتكريم الطالبات الفائزات في مسابقة الأفلام القصيرة حول المرأة المصرفية من مدرسة المحرق الثانوية للبنات ومعهد الأمل للتربية الخاصة، إلى جانب تكريم المتميزات من معلمات التلمذة المهنية والمواد التجارية وموظفات إدارة الموارد المالية، وكذلك المشاركات في الندوات التي عقدت حول المرأة في المجال المالي من المجلس الأعلى للمرأة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وجمعية المصرفيين البحرينية وعضوات اللجنة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:31 ص

      ما عطونا

      أنا محاسب أول ..وحضرت أمس مؤتمر المراة في القطاع المالي والمصرفي .. بس ما كرمونا ولا أحد أعطانا وجه .. لا وماخذة بعد يوم من أيام إجازتي السنوية لأن رئيسي بالعمل ما رضى اروح وتالي نطلع بلوش

اقرأ ايضاً