العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

"دير شبيغل" تنوي إلغاء 150 وظيفة وجعل جزء من موقعها مدفوع

أعلنت مجموعة "دير شبيغل" الألمانية عن نيتها إلغاء 150 وظيفة بحلول نهاية العام 2017 وجعل جزء من موقعها الإلكتروني مدفوع الأجر، على أمل توفير نحو 16 مليون يورو في السنة.

وتشكل هذه الوظائف الموزعة على مجالات التحرير والتوثيق والطبع أكثر من خمس إجمالي الوظائف في المجموعة التي تتخذ في هامبورغ (شمال ألمانيا) مقراً لها وتضم 727 موظفاً. وتندرج هذه الخطوة في سياق مجموعة التدابير التي اعتمدت "لتحسين آليات العمل والاستعانة بمصادر خارجية وتخفيف الخدمات" بهدف اقتصاد 16 مليون يورو، من بينها 6.4 ملايين يورو في قسم التحرير لا غير، على ما كشفت الشركة.

وتنوي "دير شبيغل" إطلاق مشروع جديد بحلول العام 2016 هو قيد الاختبار مع تطبيق محسن للأجهزة المحمولة ونسخة رقمية وخدمة مدفوعة الأجر على الانترنت.

وأكد رئيس التحرير كلاوس برينكباومر "من المهم لمستقبل الصحافة الراقية إعداد تقارير متقنة الكتابة تستند إلى أبحاث معمقة لا تنشر فحسب في النسخ الورقية بل أيضا على الانترنت بسعر مقبول".

وتعتزم المجموعة "تعزير مكانتها في مجال الصحافة السياسية الاستقصائية"، مع "تطوير منصتها الابتكارية المتعددة الوسائل"، على ما قال مديرها التنفيذي توماس هاس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً