العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

"هيئة الثقافة" تشارك في ملتقى التراث العمراني الوطني الخامس في القصيم بالسعودية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في تبادل ثقافي، معرفي وحضاري آخر، شاركت هيئة البحرين للثقافة والآثار في ملتقى التراث العمراني الوطني الخامس في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية والذي يستمر حتى 3 ديسمبر / كانون الاول 2015، حيث مثلتها مديرة إدارة الثقافة والفنون بالهيئة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة.

وتأتي هذه المشاركة في ظل احتفاء المنامة بالتراث في العام 2015 تحت شعار "تراثنا ثراؤنا"، إضافة إلى العمل المستمر لهيئة البحرين للثقافة والآثار للحفاظ على التراث الإنساني العريق في البحرين، الذي يتجلى في العمل المستمر في موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي وغيره من المواقع التراثية الهامة حول البحرين، وسهر الهيئة كذلك على إحياء ذاكرة الأماكن عبر الاهتمام بالمباني التراثية والمحافظة عليها وتحويلها لوجهة سياحية ثقافية.

 ويتضمن ملتقى التراث العمراني الوطني الخامس العديد من ورش العمل والجلسات التي تقام بمركز الملك خالد الحضاري، حيث يصل عددها إلى 22 ورشة بمشاركة أكثر من 100 خبير عربي وأجنبي.

ويتناول الملتقى في نسخته الخامسة مواضيع عديدة منها التراث العمراني والمجتمع، دور البلديات في تنمية التراث العمراني، تكامل موارد التراث العمراني في دول الخليج العربية وغيرها من المواضيع ذات الصلة. كما ويشهد الملتقى بالإضافة إلى الجلسات وورش العمل معرضاً مصاحباً يشمل أجنحة لعدد من الجهات الحكومية ومجالس التنمية السياحية حول السعودية وعددا آخر من الفعاليات التراثية.

وتحل سلطنة عمان في هذا العام ضيف شرف ملتقى التراث العمراني الوطني الخامس حيث تقدم وزارة الثقافة والتراث بالسلطنة معرضاً عن التراث العمراني العماني، وذلك للتعريف أكثر بما تملكه عمان من تراث عمراني غني ومتنوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً