العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

وزيرا دفاع السعودية ومصر يبحثان التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية

عقد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في الرياض اليوم الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015) اجتماعا مع وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي تركز على التعاون العسكري بين الرياض و القاهرة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم ان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع اجتمع في قصر اليمامة اليوم مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي عقب اجتماع اللجنة التنسيقية السعودية - المصرية المشتركة .

واضافت "واس" ان الامير محمد والفريق اول صبحي بحثا " خلال الاجتماع مجالات التعاون بين المملكة ومصر، وخاصة في الجانب العسكري" .

يشار إلى أنه تم التوقيع على وضع حزمة من الآليات التنفيذية في حزيران/ يونيو الماضي في مجالات "تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة".

وفي وقت سابق اليوم أكد الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي المصري السعودي في الرياض "أن دور مصر القوى يبعث رسالة طمأنة لصالح المنطقة بالكامل، موضحا أن مصالح البلدين مشتركة، وأن هناك تحديات مشتركة تواجه البلدين".

ووصف الأمير محمد بن سلمان "التعاون الاقتصادي والتجاري والإنمائي بين الجانبين بانه كبير للغاية خاصة فى قطاعات النفط والطاقة والزراعة والاستثمارات " مؤكدا ان " اجتماعات اليوم تمثل ركيزة مهمة في وضع وتحديد الأُطر للانطلاق بالعلاقات الى آفاق جديدة خلال الفترة القصيرة المقبلة".

ووقع الأمير السعودي ورئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي المصري.

وافقت اللجنة التنسيقية السعودية - المصرية المشتركة، على عقد اجتماع اللجان التنسيقية المصرية السعودية القادم بالقاهرة فى 13 كانون أول/ديسمبر الجاري، على أن يرأس الجانب المصري وزير الاستثمار أشرف سلمان، فيما يرأس الجانب السعودي الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.

وكان رئيس الوزراء المصري قد وصل الى الرياض بعد ظهر اليوم، في أول زيارة له إلى المملكة العربية السعودية منذ توليه المنصب الشهر الماضي، وتستمر الزيارة يومين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً