العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

ليفربول يسحق ساوثامبتون ويصل لقبل نهائي كأس الرابطة

تألق ليفربول ليتأهل إلى قبل نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم بعدما سحق ساوثامبتون 6-1 أمس الأربعاء بفضل ثلاثية من ديفوك اوريجي وهدفين من دانييل ستوريدج.

وأضاف جوردان آيب اسمه لقائمة المسجلين ليتجاوز ليفربول بطريقة رائعة هدفا مبكرا من ساديو ماني وضع ساوثامبتون صاحب الأرض في المقدمة في الدقيقة الأولى ويؤكد صحوته تحت قيادة المدرب الجديد يورجن كلوب.
وسينضم فريق كلوب - الذي فاز الان بسبع من مبارياته الثماني الأخيرة في جميع المسابقات - إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز وايفرتون غريمه في منطقة مرسيسايد وستوك سيتي في قرعة الدور قبل النهائي.
وبينما أثار تطور ليفربول تحت قيادة كلوب - خاصة خارج ملعبه - موجة من الثقة بين مشجعي الفريق فإنه كان الطرف الأقل وبعيدا للغاية عن أجواء اللقاء مع احكام ساوثامبتون قبضته مبكرا على الأمور.
وبعد مرور ما يزيد بقليل على 40 ثانية انطلق ماني أسرع من البرتو مورينو الظهير الأيسر لليفربول وقابل برأسه عند الزاوية البعيدة كرة رايان برتراند العرضية في شباك آدم بوجدان.
لكن ليفربول يبدو أنه طور قواما فولاذيا للفريق تحت قيادة كلوب وقلب المباراة رأسا على عقب بفضل خمس دقائق رائعة من ستوريدج.
وبعد عودته من غياب طويل للاصابة كبديل ضد سوانزي سيتي يوم الأحد الماضي أزال ستوريدج الصدأ تماما ليتعادل لليفربول في الدقيقة 25.
وأخطأ مهاجم انجلترا في السيطرة على تمريرة طويلة من جو الين لكنه تلقى الكرة وتفوق على اخر مدافع وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة للمرمى.
وجاء هدفه الثاني بعد أربع دقائق أخرى بطريقة أسهل ويدين بالفضل فيه بشدة إلى تمريرة ايمري جان المذهلة بخارج قدمه لتصل إلى ستوريدج في منطقة الجزاء ويضع الكرة في الشباك.
وسجل ليفربول هدفه الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما وصلت الكرة اثر ركلة ركنية من اليمين عند مورينو الذي أطلق تسديدة منخفضة باتجاه المرمى حولها اوريجي بلمسة بسيطة إلى الشباك.
وكان هدفه الثاني أكثر روعة. وانطلق اوريجي بسرعة ليتلقى تمريرة آيب وسدد مباشرة في سقف المرمى من عند حافة منطقة الجزاء ليحسم اللقاء لصالح ليفربول عمليا.
لكن كانت هناك المزيد من المعاناة لساوثامبتون إذ وضع البديل آيب الكرة في الشباك من 20 مترا ليجعل النتيجة 5-1 وأكمل اوريجي ثلاثيته بضربة رأس في الدقيقة 86.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً