العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

حبس 4 ضباط شرطة بمصر لتعذيب مواطن حتى الموت

16 قتيلاً في هجوم بزجاجات حارقة على ملهى ليلي

شرطي مصري يقف أمام باب الملهى الذي تعرض لهجوم فجر أمس - REUTERS
شرطي مصري يقف أمام باب الملهى الذي تعرض لهجوم فجر أمس - REUTERS

قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة في مدينة الأقصر بجنوب مصر أمرت أمس الجمعة (4 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بحبس 4 ضباط شرطة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، في قضية تعذيب مواطن حتى الموت في قسم الشرطة بالمدينة.

وقال مصدر إن النيابة أمرت أيضاً بضبط وإحضار 5 أمناء شرطة للتحقيق معهم في مقتل طلعت شبيب (47 عاما)، الذي كان يعمل في سوق للتحف المقلدة. وألقي القبض على شبيب قبل نحو 10 أيام في مقهى، واقتيد إلى قسم شرطة الأقصر حيث توفي بعد قليل من احتجازه.

وكان مئات السكان نظموا احتجاجات عنيفة بعد مقتل شبيب، الذي قال أقارب له إنه عذب حتى الموت، بعد أن رد صفعة للضابط الذي ألقي القبض عليه. ونسبت المصادر للضابط قوله إنه احتجز شبيب للاشتباه بحيازته مخدرات.

وقالت المصادر إن النيابة أصدرت أمري الحبس والضبط والإحضار، بعد صدور تقرير الطب الشرعي الذي أثبت وجود إصابة بجسم القتيل أودت بحياته.

وقال مصدر: «تبين من تقرير الطبيب الشرعي الذي صدر مساء أمس (أمس الأول) أن القتيل تعرض لضرب في العنق والظهر تسبب في كسر في الفقرات أدى لقطع في الحبل الشوكي». ورتبة أحد الضباط نقيب ورتبة كل من الضباط الثلاثة الآخرين ملازم أول. وتقل رتبة أمين الشرطة عن أدنى رتبة للضابط.

وقال مصدر إن التحقيق مع الضباط استمر من مساء أمس الأول إلى صباح أمس.

على صعيد آخر، لقي 16 شخصاً مصرعهم وأصيب 3 آخرون بجروح فجر أمس، في هجوم شنه مجهولون بزجاجات حارقة على ملهى ليلي في منطقة العجوزة بوسط القاهرة، ترجح الشرطة أن يكون بسبب خلافات شخصية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إن «حريقاً اندلع داخل ملهى ليلي يطل على النيل في منطقة العجوزة؛ ما أسفر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة 3 آخرين». وأضاف البيان أن قوات المطافئ «تمكنت صباح الجمعة من إخماد الحريق والسيطرة عليه».

وأكد البيان أنه «من خلال الفحص المبدئى للأجهزة الأمنية، تشير المعلومات الأولية إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين قاموا على إثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الانتقام». وتابع البيان أن الأجهزة الأمنية «تكثف جهودها لضبط المتهمين مرتكبي الواقعة».

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:26 ص

      الحمد لله

      اكثر ضباط مصر مغروريييييين وشايفين حالهم على الواطن المصري البسيط

    • زائر 1 | 12:15 ص

      لا فرق بين السيسي ومرسي

      الى الان لا ارى فرق واقعي بين سياسات السيسي وسياسات مرسي! التعذيب لا زال مستمر والفساد مستشري

اقرأ ايضاً