العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

«القاعدة» تعلن انضمام جماعة «المرابطون» إليها

أعلن تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» بقيادة الجزائري عبدالمالك دروكدال أن جماعة «المرابطون» المتطرفة التي يقودها الجزائري مختار بلمختار انضمت إلى صفوفه وأنهما شاركا في تنفيذ الهجوم الذي أودى بـ 19 شخصاً في فندق راديسون في باماكو.

وقال دروكدال الملقب بأبي مصعب عبدالودود في تسجيل صوتي تم بثه الجمعة على المواقع المتشددة: «نبشر امة الإسلام بانضمام اسود الإسلام وأبطال النزال في كتيبة المرابطين إلى تنظيم قاعدة الجهاد في المغرب الإسلامي».

وأضاف أن المتشددين «سطروا وحدتهم بمداد الدم وكتبوا حروفها الأولى بدم شهيدين في مكان غير عادي اسمه فندق راديسون بقلب عاصمة العدو باماكو». وكانت جماعة «المرابطون» أشارت في تبنيها الأول لهجوم فندق راديسون إلى هذا العمل المشترك عندما قالت إن العملية نفذت «بالتنسيق مع إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي».

وسبق لمختار بلمختار، احد القادة المتشددين في منطقة الساحل، إن جدد مبايعته في مايو/ أيار الماضي لتنظيم «القاعدة» نافياً ولاءه لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

واوضح زعيم تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» إن التنظيمين المتشددين «سيكونان سيفاً واحداً لنحر عدوهم الأول فرنسا الصليبية وعملائها في المنطقة».

ووجه دروكدال رسالة تهديد إلى الشعب الفرنسي مشيراً إلى هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني. وقال «إن ما تدفعونه من ثمن في أرواحكم في فرنسا وخارجها هو رد على جرائم حكوماتكم وجزء يسير من القصاص العادل ضد جرائم جيوشكم».

وينتشر أكثر من ألف جندي فرنسي في مالي التي تعد مركزاً لعملية برخان التي تشمل 5 دول في منطقة الساحل الإفريقية المضطربة.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً