العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

الشيخة مي تنال جائزة المرأة العربية السنوية لعام 2015 في لندن

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة
الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة الآثار 

04 ديسمبر 2015

نالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، جائزة المرأة العربية السنوية لعام 2015 في المجال الثقافي والتعليمي، حيث تسلمت الجائزة خلال حفل التكريم الذي أقيم مساء الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في فندق جميرا كارلتون بالعاصمة البريطانية لندن.

وبهذه المناسبة، أكدت الشيخة مي أن حصولها على هذه الجائزة يعكس الثقة التي تعطيها قيادة مملكة البحرين للمرأة وخاصة على صعيد الحفاظ على الإرث التاريخي والإنساني البحريني، مشيرة إلى أن المرأة البحرينية، التي احتفلت بيومها برعاية قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأمير سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حاضرة في مختلف المجالات، قائلة: «تاريخ البحرين يشهد على دور المرأة اجتماعيا، اقتصاديا وثقافيا».

ويقوم على جائزة المرأة العربية السنوية مجلة لندن آرابيا (London Arabia)، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية، (London and Partners) ومجلس سيدات الأعمال العرب، وبدعم من عمدة مدينة لندن. ويعد حفل الجائزة السنوي واحداً من المناسبات العالمية المرموقة التي تحتفي وتعترف بإنجازات وعمل المرأة العربية. وتهدف الجائزة إلى تكريم أكثر السيدات العربيات تميّزا، واللواتي تركن أثراً إيجابياً على الساحة الإقليمية والدولية والحياة العامة في مجالات: التعليم والثقافية، ريادة الأعمال، الإعلام، السينما، الرياضة، العلوم، خدمة المجتمع، الأدب والموسيقى. كما وتهدف جائزة المرأة العربية السنوية إلى تسليط الضوء على الإنجازات الحاضرة للمرأة العربية وتشجيع السيدات العربيات للعمل على تحقيق المنجز الوطني والمساهمة في الارتقاء المجتمعي والنمو الاقتصادي مستقبلا.

يذكر أن مجلة «لندن آرابيا» انطلقت في لندن في محاولة للوصول إلى الجمهور البريطاني المحلي والزوار العرب. وتطرح المجلة العديد من الموضوعات الاجتماعية والثقافية المختلفة.

العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:16 ص

      تستحق هذا التكريم

      إنسانية عملية إنسانية نشطة تحب خدمة مجتمعها تسعى لتطوير تراثها انها الشيخة مي ال خليفة قدوة النساء في العمل الرسمي والتطوعي وأقول مبارك للبحرين هذا الإنجاز ويكفيك فخرا ما عملته في تلك الثله عندما أطلقت ذلك الوصف عليهم والذي سيلاحقهم ابد الدهر

اقرأ ايضاً