العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

هاكر فرنسي يلتقط مكالمة بين قيادي من داعش ومفجر حافلة الأمن التونسي قبل الحادث

يحقق القضاء التونسي في إفادة هاكر فرنسي قال إنه اخترق مكالمة لانتحاري قبل 24 ساعة من تفجير نفسه وسط العاصمة التونسية الأسبوع الماضي ما أدى الى مقتل 12 عونا من الأمن الرئاسي.

وقال متحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس مساء أمس الجمعة (4 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن النيابة العامة أعدت تقريرا بشأن تسجيل أذاعته القناة الفرنسية الثانية "فرانس 2" وتقدمت به إلى قاضي التحقيق المتعهد بالبحث في العملية الارهابية.

وبثت "فرانس 2" مساء الخميس شهادة هاكر فرنسي يدعى بيت قال إنه رصد مكالمة لحسام العبدلي الانتحاري الذي فجر نفسه في حافلة تقل الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس بقلب العاصمة، قبل 24 ساعة من تنفيذه العملية الارهابية مساء 24 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ويقول بيت إنه يناضل ضد الحركات الاسلامية المتشددة من وراء حاسوبه وإنه استطاع اختراق مكالمات لعناصر من تنظيم (داعش).

وأذاعت القناة الفرنسية التسجيل الذي رصده بيت، وهي مكالمة بين قيادي من داعش وعنصر آخر يستعد لتنفيذ هجوم، بحسب بيت.

وتابع بيت إن القيادي كان يردد في التسجيل "سنشتاق إليك نأمل ان نلحق بك في القريب العاجل"، وفي المقابل كان العنصر الارهابي يبكي ويحيي شركاءه ويبدو سعيدا بالذهاب إلى الجنة.

ولم يكن بيت يدرك في البداية ان الارهابي في التسجيل هو من سينفذ التفجير في تونس، لكنه يرجح الآن أن يكون هو نفسه.

وقال بيت "عدت الى التسجيلات ليوم الحادث اكتشفت أحد قادة داعش يحيي أبو عبد التونسي ويقول إنه سيكون شهيدا في الجنة. أدركت حينها ان الأمر يتعلق بنفش الشخص الذي استمعت اليه قبل 24 ساعة".

وقال متحدث باسم المحكمة الابتدائية في تونس كمال بربوش في تصريح نقله موقع صحيفة حقائق المحلية "إن القانون يخول لقاضي التحقيق التونسي تقديم مذكرة قضائية دولية يقوم بمقتضاها قاضي التحقيق الفرنسي بالبحث في قضية تسجيل المكالمة الهاتفية التي كشفها الهاكر الفرنسي".

وأوضح أن قاضي التحقيق الفرنسي سيقوم باستدعاء الأطراف المتداخلة في هذه المسألة للتحقيق معهم كما أنه سيقوم بحجز ما يلزم حجزه في هذه القضية.

وقالت قناة "فرانس 2" إن بيت يملك مصادر أخرى لم يكشف عنها وهو يعمل على التحقق من معلومات قبل أن يقدمها لسلطات الدولة المعنية.

وقال بيت "أنا أجد مشتبهين، أضبطهم وأبلغ عنهم". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً