العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

مونشنغلادباخ يلحق الهزيمة الأولى ببايرن ميونيخ

حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزاً كبيراً على ضيفه بايرن ميونيخ بطل المواسم الثلاثة السابقة والمتصدر حالياً 3/ 1 أمس (السبت) في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب بوروسيا بارك، ألحق مونشنغلادباخ الهزيمة الأولى بالفريق البافاري هذا الموسم (مقابل 13 فوزاً وتعادل واحد)، وكانت ثقيلة على رجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا.

وسجل أوسكار فيندت الهدف الأول بعد أن أحسن استثمار كرة من البرازيلي رافائيل (54). وأضاف لارس شتيندل الهدف الثاني إثر ركلة حرة وتمريرة رأسية من نيكو الفيدي (66). وعمّق فابيان جونسون جراح الضيوف بعد ركلة حرة نفذها بوليان كورب خلف الدفاع تابعها الأول بقوة في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير (68).

ودفع المدرب غوارديولا بالفرنسي فرانك ريبيري بدلاً من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فسجل في أول ظهور له منذ 11 مارس/ آذار بداعي الإصابة، هدف الشرف للفريق الزائر إثر تمريرة من التشيلي أرتورو فيدال (81). والهدف هو التاسع والستون لريبيري في البوندسليغا مع بايرن ميونيخ والأول بعد غياب أكثر من 9 أشهر.

وغاب ريبيري عن المشاركة مع فريقه إثر إصابته في مارس الماضي في المباراة ضد شاختار دانييتسك الأوكراني ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا. وكان إشراك ريبيري (32 عاماً) مفاجأة كونه لم يتدرب مع زملائه، لكنه استفاد من غياب لاعبي الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا والهولندي آريين روبن وماريو غوتسه.

ووقف رصيد بايرن ميونيخ عند 40 نقطة، فيما رفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 26 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على فولفسبورغ وصيف البطل الذي يلتقي في قمة المرحلة الثانية مع بوروسيا دورتموند الثاني.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، رفع هرتا برلين رصيده إلى 26 نقطة أيضاً إثر فوزه على ضيقه باير ليفركوزن 2/ صفر. ووضع التشيكي فلاديمير داريدا فريق العاصمة في المقدمة بعد متابعة لكرة وصلته من البوسني وداد ايبيسيتفيتش (7). وتعرض باير ليفركوزن لضربة موجعة بطرد مدافعه سيباستيان بونيش بالبطاقة الحمراء لخشونته ضد ياني ريغاسل (17).

وعلى رغم النقص العددي، أدرك الفريق الزائر التعادل عبر المكسيكي خافيير هرنانديز إثر تمريرة بينية من السويسري أدمير محمدي (29). وفي الشوط الثاني، منح الأميركي جون روكس هرتا برلين النقاط الثلاث الثمينة بتسجيله الهدف الثاني بعدما تابع برأسه كرة وصلته من ركلة ركنية (60).

وعلى ملعب نوردبنك أرينا، سقط هامبورغ أمام ضيفه ماينتس سقوطاً ذريعاً 1/ 3. وافتتح الإسباني خايرو سامبيريو التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة أسكنها أعلى الزاوية اليسرى (16). وفي الشوط الثاني، أضاف سامبيريو الهدف الثاني الشخصي ولفريقه بعد كرة موزونة من التركي يونس مللي (51).

وعزز كريستيان كليمنس تقدم الضيوف بالهدف الثالث إثر تمريرة من الاسباني (76). وقلص المدافع الدولي السويسري يوهان دجورو هدف هامبورغ الوحيد إثر ركنية نفذها لويس هولتبي وتابعها برأسه في الشباك (90).

وخسر كولن أمام ضيفه أوغسبورغ صفر/ 1 سجله الأرجنتيني راؤول بوباديا من ركلة حرة (64). وأفلت هوفنهايم من الخسارة أمام مضيفه اينغولشتات الصاعد حديثاً وخرج متعادلاً معه 1/ 1 في الوقت بدل الضائع.

وتقدم صاحب الأرض أولاً بواسطة البرازيلي روجر برناردو (66)، وأدرك البديل مارك أوث التعادل (90+6).

وافتتحت المرحلة بفوز شالكه على هانوفر 3/ 1، وتختتم اليوم (الأحد) فيلعب شتوتغارت مع فيردر بريمن، وآينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً