العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

الشرطة: طعن ثلاثة أشخاص في مترو لندن في هجوم «إرهابي»

ضباط التحقيق في مسرح الجريمة في محطة مترو الأنفاق بشرق لندن-REUTERS
ضباط التحقيق في مسرح الجريمة في محطة مترو الأنفاق بشرق لندن-REUTERS

وقع هجوم بسكين في محطة لمترو الأنفاق في لندن مساء أمس الأول (السبت) أصيب خلاله ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح، أحدهم إصابته خطيرة، واعتقلت السلطات مشتبهاً به، مشيرة إلى أنها تتعامل مع ما جرى على أنه «عمل إرهابي».

وفيما أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أنها تولت التحقيق في الهجوم، نقلت شبكة «سكاي نيوز» عن شهود عيان قولهم إن المهاجم تحدث عن سورية خلال تنفيذه الهجوم «وصاح كما يبدو قائلاً (هذا من أجل سورية)»، ورفضت الشرطة تأكيد هذه المعلومة في اتصال أجرته معها وكالة «فرانس برس».

وأمس (الأحد)، قالت الشرطة إنه تم دهم شقة في شرق لندن، مضيفة أن المشتبه به وهو شاب في التاسعة والعشرين من عمره اعتقل بتهمة «محاولة قتل» ولا يزال موقوفاً رهن التحقيق.

ووقع الهجوم في محطة ليتونستون في شرق العاصمة البريطانية في الأسبوع نفسه الذي صوت فيه البرلمان لمصلحة توسيع نطاق الغارات الجوية التي تشنها لندن ضد تنظيم «داعش» في العراق ليشمل سورية أيضاً.

وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب، ريتشارد والتون في بيان «نحن نتعامل مع الأمر على أنه عمل إرهابي. أدعو الناس للبقاء هادئين ولكن في الوقت نفسه متيقظين ومتنبهين».

من جهتها قالت الشرطة البريطانية في بيان «أصيب رجل بجروح خطيرة جراء تعرضه للطعن بسكين، لكن إصابته لا تشكل في الوقت الراهن خطراً على حياته. أصيب أيضاً شخصان آخران بجروح طفيفة».

وأظهرت أشرطة فيديو صورها مارة وبثت على الإنترنت بقعة من الدماء وآثار أقدام مدماة أمام بوابات تذاكر الدخول للمترو.

وفي أحد هذه الأشرطة يسمع أناس يصيحون بينما يبدو المشتبه به وهو يتشاجر مع عدد من الأشخاص قبل أن ينقض على واحد منهم.

وبدا في الشريط أن بعض المارة اكملوا سيرهم بشكل طبيعي في حين ابتعد آخرون على عجل.

وفي الشريط نفسه بدا عناصر من الشرطة وهم يصيحون بالمشتبه به قائلين له «إرم السكين!» ثم لا يلبث أحدهم أن يصعقه بالكهرباء بواسطة مسدس تيزر.

وفي مقتطف فيديو ثان يظهر عنصران من الشرطة وقد ثبتا المشتبه به أرضاً في حين راح عنصر ثالث يطلب من الناس الموجودين في المكان الابتعاد.

ويسمع في الشريط نفسه رجل وهو يخاطب الموقوف قائلاً له «أنت لست مسلماً يا صاح، أنت لست مسلماً يا صاح، أنت لست مسلماً!».

العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً