العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

الجزائري رياض محرز صفقة رابحة بجميع المقاييس

يؤكد لاعب الوسط الجزائري الدولي رياض محرز بأنه احد ابرز الصفقات في الدوري الانجليزي الممتاز في كرة القدم بعد انجازه المتمثل بتسجيل ثلاثية لفريقه ليستر سيتي مفاجأة الموسم ومتصدر الترتيب العام في مرمى سوانسي سيتي السبت الماضي.

وفي الوقت الذي أنفقت فيه فرق المقدمة أموالا طائلة لتعزيز صفوفها مطلع الموسم الماضي، فان ليستر دفع مبلغا زهيدا مقداره 450 ألف يورو للحصول على خدمات هذا اللاعب من نادي لوهافر الفرنسي منتصف الموسم الماضي.
نشأ محرز في ضواحي باريس الشمالية ويكشف بان المقربين منه نصحوه بعدم التوجه إلى الدوري الانجليزي بل الانتقال إلى الدوري الاسباني ويقول محرز "الجميع كانوا يقولون لي (رياض الدوري الانجليزي لا يناسبك، فهو يعتمد على اللعب البدني كثيرا، الأفضل لك الانتقال إلى الدوري الاسباني)".
لكن محرز لم يستمع إلى نصائح هؤلاء ورفض عروضا من باريس سان جرمان ومرسيليا لينتقل إلى ليستر سيتي المتواضع والذي كان قاب قوسين أو أدنى من السقوط إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي.
وكان النقاد يعتبرون بأنه نحيل الجسم ولا يستطيع الصمود في مواجهة المدافعين الانجليزي أصحاب البنية الجسدية الهائلة لكن محرز لم يتأثر بهذا الأمر إطلاقا لأنه لم يدع الفرصة أمام المدافعين للاقتراب منه نظرا لبراعته في المراوغة.
وبتسجيله الثلاثية بات محرز يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف متخلفا بفارق 4 أهداف عن زميله المتألق جيمي فاردي.
وقال محرز بعد تسجيله الثلاثية "انه يوم مثالي، لقد فزنا وتصدرنا وسجلت ثلاثية. أنها الثلاثية الأولى لي في مسيرتي أيضا وبالتالي أنا سعيد جدا لفريقي".
وبات محرز أيضا أولا لاعب في صفوف ليستر سيتي يسجل ثلاثية منذ أن فعل ذلك ستان كوليمور العام 2000. كما أصبح أول لاعب جزائري يسجل ثلاثية في الدوري الانجليزي الممتاز.
وأشاد به زميله في ليستر حارس المرمى غاسبر شمايكل بقوله: "انه لاعب مثير جدا يجعل الجمهور يقف في كل مرة يقوم فيها بحركة فنية رائعة. انه لاعب مهاري يجيد المراوغة وخلق الفرص بالإضافة إلى قدرته على التسجيل. انه لاعب يحلم كل فريق بالحصول عل خدماته".

مسيرته الرياضية حتى الآن
بدأ محرز مسيرته في صفوف الفئات العمرية لنادي سارسيل الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي كيمبر الهاوي العام 2009. وفي العام التالي انتقل إلى لوهافر. لعب في البداية في الفريق الرديف ضمن الدرجة الثانية قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول إذ سجل له 6 أهداف قبل التوجه إلى ليستر سيتي في فترة الانتقالات الشتوية وتحديدا في يناير/كانون الثاني 2014.
لعب محرز دورا كبيرا في صعود ليستر سيتي إلى الدرجة الممتازة وحظي بشعبية كبيرة لدى أنصار النادي من خلال تسجيله أربعة أهداف ونجاحه في 3 تمريرات حاسمة.
ويدافع محرز المولود في فرنسا والذي يحمل الجنسيتين الجزائرية والمغربية، عن ألوان المنتخب الجزائري وخاض في صفوفه أول مباراة دولية في 31 مايو/أيار 2014 ضد أرمينيا وكان ضمن التشكيلة الرسمية التي خاضت غمار كأس العالم في البرازيل حيث لعب مباراة واحدة.
وإزاء تألقه اللافت هذا الموسم، ذكرت تقارير صحافية بان نادي برشلونة الاسباني وارسنال ومانشستر يونايتد ترغب في التعاقد معه وبالتالي فان حلم اللعب لأحد الأندية الكبيرة لم يعد بعيد المنال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:33 ص

      موهبه كرويه

      لاعب فنان ويستحق اللعب لكبار الانديه الاوروبيه

اقرأ ايضاً