العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

فضائح الفيفا: محكمة التحكيم تقرر في استئناف بلاتيني يوم الجمعة

ستتخذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها في الاستئناف المقدم من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني بحلول يوم الجمعة المقبل على ابعد تقدير، وذلك بحسب ما أعلنت اليوم الاثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015).
واحتكم بلاتيني إلى محكمة التحكيم الرياضي من أجل استئناف قرار إيقافه عن أي نشاط كروي لمدة 90 يوما بسبب حصوله العام 2011 على "دفعة مشبوهة" من رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جوزف بلاتر تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة السلطة الكروية العليا بين 1999 و2002.
وتعيش تعيش كرة القدم العالمية أسبوعا ساخنا، فبلاتيني يمني النفس بأن ترفع محكمة التحكيم الرياضي عقوبة الإيقاف المؤقت التي فرضتها عليه لجنة الأخلاق في فيفا، في وقت فتحت ملفات فساد قديمة بحق رئيس فيفا المستقيل بلاتر الموقوف أيضا ضمن القضية ذاتها.
ويجري سريان العقوبة المفروضة على بلاتيني حتى الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل وهي تحرم الفرنسي من ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم بينها مهامه كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة، بالإضافة إلى تجميد ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي التي ستقام في 26 فبراير/ شباط المقبل.
رفع العقوبة لن يبعد الاتهامات الموجهة إلى الدولي الفرنسي السابق لان غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق في فيفا ستعطي حكمها حول مضمون الاتهامات قبل عيد الميلاد، وبعد الاستماع إلى بلاتيني في الفترة بين 16 و18 ديسمبر الجاري. ويطالب قضاة محكمة فيفا بايقافه مدى الحياة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً