العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

أميركا: مقتل زعيم «داعش» في ليبيا

واشنطن، تونس - رويترز، أ ف ب 

07 ديسمبر 2015

أكدت الولايات المتحدة أمس الاثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مقتل زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في ليبيا المعروف باسم «أبو نبيل» في غارة جوية أميركية نفذتها طائرة من نوع «إف-15» في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على مجمع بمدينة درنة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الكابتن جيف ديفيس أيضاً مقتل قائد كبير في جماعة «الشباب» التابعة لـ «القاعدة» في غارة نفذها الجيش الأميركي في الصومال في الثاني من ديسمبر الجاري. وعرفته «البنتاغون» باسم عبدالرحمن سانديري وقالت إن الغارة وجهت ضربة قوية للجماعة.

وفي الشأن السياسي الليبي، كرر موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أمس القول أمام ممثلين عن طرفي النزاع في ليبيا اللذين وقعا أمس الأول (الأحد) إعلان مبادئ، أن المبادرة التي تدير الأمم المتحدة التفاوض بشأنها لتقريب وجهات النظر بين الطرفين تبقى «الوسيلة الوحيدة» لحل النزاع في ليبيا.

ونقل مكتب الاتصال التابع لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن كلام كوبلر جاء خلال اجتماع عقده في تونس مع ممثلين عن الطرفين اللذين أعلنا الأحد عن إعلان مبادئ يفترض أن يساعد في إخراج ليبيا من الفوضى التي تعيشها منذ سقوط القذافي العام 2011.

وتم التفاوض بين طرفي النزاع على إعلان المبادئ هذا بشكل سري ومن دون مشاركة الأمم المتحدة، وتضمن تشكيل لجنة من عشرة أعضاء يفترض أن تختار رئيساً للوزراء خلال أسبوعين بهدف تشكيل حكومة اتحاد وطني.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً