العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

السجن لداعية أردني بتهمة «التحريض على مناهضة نظام الحكم»

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس الإثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) حكماً بالسجن لمدة عامين بحق داعية أردني يعمل أستاذاً جامعياً بعد إدانته بـ «التحريض على مناهضة نظام الحكم»، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة «فرانس برس»: «أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم (أمس) حكماً بالسجن لمدة عامين بحق الداعية إياد القنيبي بعد إدانته بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم».

وأوضح أن «المحكمة أصدرت في البداية حكماً بالسجن لثلاثة أعوام بحق القنيبي لكنها خفضته إلى عامين تحتسب له من يوم توقيفه لأخذها بالأسباب المخففة التقديرية».

وقال محامي القنيبي، عبدالقادر الخطيب لوكالة «فرانس برس» «كان القرار قاسياً جداً وغير متوقع بل كنا نتوقع البراءة»، مضيفاً أنه سيقوم «بالطعن بقرار المحكمة بتمييز الحكم لأنه ليس صحيحاً».

والقنيبي موقوف منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي بتهمة التحريض على مناهضة نظام الحكم في الأردن بعد نشره رسالة صوتية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعنوان «الأردن نحو الهاوية».

وانتقد القنيبي، وهو من مواليد الكويت في العام 1975، في التسجيل دعوة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الشونة على شاطئ البحر الميت في مايو/ أيار الماضي وتوقيع مذكرة تفاهم لاستيراد الغاز من إسرائيل. كما انتقد مشاركة الأردن في مسيرة باريس ضد الإرهاب بعد الهجوم على صحيفة «شارلي أيبدو» الساخرة مطلع العام الجاري.

العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً