العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

مونديال 2022: اللجنة المنظمة المحلية تعقد اجتماعها التنفيذي الثاني

عقدت اللجنة المحلة المنظمة قطر 2022 اجتماعها التنفيذي الثاني اليوم الثلثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وذلك في إطار تقدم العمل والتحضيرات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وذكر بيان للجنة العليا للمشاريع والإرث علي موقعها الالكتروني الرسمي أن الرئيس التنفيذي للجنة المحلة المنظمة حسن الذوادي ونائب الرئيس التنفيذي ناصر الخاطر ومدير العمليات ساكس باتسلاس، قاما أمام المجلس الذي ضم ممثلين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعرض التطورات على مستوى العمليات لتنظيم النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي ستستضيفها منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى.
وفي أعقاب الاجتماع، جال وفد الفيفا الذي يرأسه ماركوس كاتنر، أمين عام الفيفا بالإنابة، على الاستادات الخمسة المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم والتي هي قيد الإنشاء حالياً في أرجاء دولة قطر.
وقد شكّلت هذه الجولة بالنسبة لممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم فرصة للتعرف على تطور العمل في المشاريع قبل سبع سنوات تماماً من انطلاق البطولة.
وقال الرئيس التنفيذي للجنة المحلة المنظمة حسن الذوادي: "اجتماع اليوم يمثل دليلاً على التطور الذي حققناه نحو 2022".
وأضاف "منذ الاجتماع التنفيذي الأول في فبراير/شباط، بذلنا كافة الجهود من أجل الإيفاء بتعهداتنا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في إطار تحضيراتنا لأول نسخة للبطولة في الشرق الأوسط".
من جهته أكد ماركوس كاتنر، أمين عام الفيفا بالإنابة أن الاتحاد الدولي يعي تماماً أهمية بطولة كأس العالم في دفع عملية التنمية البشرية المتعلقة برعاية العمال. وقال: "أن التخطيط الجيد يمثل عامل نجاح للبطولة كما أن الإطلاع الدوري على التحضيرات أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا. إننا نعمل بشكل وثيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة المحلية المنظمة لقطر 2022 لوضع أفضل الخطط التشغيلية لبطولة 2022 ونحن سعداء بالعمل الذي أنجزَته اللجنة المحلية المنظمة حتى الآن".
قال كاتنر: "إن معايير عمال اللجنة العليا للمشاريع والإرث المتعلقة بمشاريع كأس العالم 2022 توافق أعلى المعايير العالمية المتعلقة بالسكن وظروف العمل والمُرتَبات. وسيستكمل الإتحاد الدولي التنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث للتأكد من التزام جميع المقاولين بهذه المعايير في مختلف مراحل البناء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً