العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

البحرين بدأت في انجاز خطوات عملية في تطبيق "برنامج الهدف"

مسؤول التطوير في الاتحاد الاسيوي

الشيخ علي بن خليفة آل خليفة
الشيخ علي بن خليفة آل خليفة

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

اشاد مسؤول التطوير عن غرب آسيا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحاضر السعودي عصام السحيباني بالجهود التي يبذلها الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وسعيه الحثيث لمواصلة النهوض بالكرة البحرينية، مثمنا دور الاتحاد في تهيئة المناخ المناسب لإقامة ورش العمل والدورات التدريبية التي ستفيد الكوادر البحرينية في شتى المجالات المتعلقة بكرة القدم.

وقال السحيباني ان ورشة عمل مراقبي المباريات والمنسقين الإداريين التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم في نوفمبر الماضي بحضور 32 مشاركا بينهم 10 من المملكة العربية السعودية الشقيقة , جاءت ضمن مشروع ضربة البداية " KICK – OFF" الذي يعتمده الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والمعني بالشراكة بين الاتحاد القاري والاتحادات الأعضاء ويختص بالمساهمة في تطوير الرؤية والاستراتيجيات والتنفيذ فيما يخص أندية كرة القدم والدوري من النواحي الفنية والتسويقية والإعلامية وغيرها.

واوضح ان مملكة البحرين بدأت في انجاز خطوات عملية في تطبيق برنامج الهدف الذي يشتمل على 10 بنود تشمل الخطة الاستراتيجية للمشاركة في بطولة دوري ابطال اسيا وبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

وادارة وتنظيم بطولة الدوريات المحلية وتسويقها وادارة الفعاليات المصاحبة بالإضافة الى بعض البنود الخاصة بالأندية والتي تشمل الرعاة وكيفية جذب الجماهير وادارة الاندية وتطويرها، واللاعبين المحترفين لديها.

ونوه الى ان البرنامج أطلق العام الماضي مع الاتحاد البحريني لكرة القدم والتي سيفيد الاندية الوطنية للحصول على التراخيص، وذلك عن طريق وضع خطة عمل من اجل مواكبة الكرة البحرينية لرؤى الاتحاد وتحديداً في ما يتعلق بالشروط الواجب توفرها للمشاركة في دوري أبطال آسيا تحديداً والمسابقات الأسيوية الأخرى.

واضاف " بدأنا وضع خطة استراتيجية مع الاتحاد البحريني لكرة القدم لتطبيق تراخيص الاندية والتي سيعقبها مع يتعلق بالتسويق والرعاية والاعلام واعتبرها خطوة متقدمة من اجل تطوير الكرة البحرينية ".

يشار الى ان الاتحاد البحريني لكرة القدم يعمل على ترجمة أهداف الاتحاد الأسيوي من خلال المشاريع الكروية التنموية التي استفادت منها بشكل مباشرة مملكة البحرين.

ويهدف مشروع ضربة البداية" KICK-OFF " الذي يشرف عليه إدارة التطوير في الاتحاد الأسيوي إلى تحسين اداء الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد من خلال تنمية كرة القدم وتحسين مستوى الإدارة الرياضية في الدوري والأندية، وتسويق وإدارة الدوري والحوكمة وبرنامج إدارة الأحداث والفعاليات الرياضية، ويستهدف الأندية واللاعبين ومجالس الإدارات بالإضافة إلى الجماهير عن طريق الجانب التسويقي في المشروع.

عصام السحيباني
عصام السحيباني




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً