العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

"رابطة اللاعبين" في اليونان تعلن عن بدء إضرابها الأسبوع المقبل

قالت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في اليونان اليوم الثلثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن اللاعبين سيشرعون في إضراب مفتوح بداية من الأسبوع المقبل.
وأضافت رابطة اللاعبين المحترفين اليونانية في بيان أن الاتحاد اليوناني للعبة وأكبر رابطتين للدوري في البلاد وهما رابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري كرة القدم لم يلتزموا باتفاق ابرم قبل عامين بإنشاء صندوق إعانات خاص لتعويض اللاعبين الذين تم تسريحهم بواسطة أندية متضررة ماليا.
وهبط فريقا نيكي فولوس وأوفي كريت من الدوري الممتاز الموسم الماضي بسبب مشكلات مالية مما أدى لرحيل الكثير من اللاعبين عنهما بسبب عدم حصولهم على رواتبهم لعدة أشهر.
وتابعت رابطة اللاعبين المحترفين "اضطر اللاعبون لتجاوز كافة حدود التسامح والصبر بعد أن شعروا بالضجر من الاكتفاء بسماع الوعود".
وسيبدأ الإضراب من مباريات الدور الثالث بكأس اليونان التي ستقام ما بين يومي 15 و17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وسيتواصل الأمر في الأدوار المقبلة من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الثانية والتي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 19 و21 من الشهر الجاري.
وأشارت الرابطة إلى انه "لم يكن أي سبيل آخر لمحاولة الحفاظ على وجودنا الاحترافي والاقتصادي والرياضي والمادي. لم نطلب أي شيء أكثر من تفعيل آلية الإعانات التي تم الاتفاق عليها. لا نرغب في أي شيء أكثر مما يحق لنا".
وعانت كرة القدم اليونانية من عدة مشكلات خاصة منذ بداية الأزمة الاقتصادية في البلاد حيث وقعت أعمال شغب بشكل دائم داخل وخارج الاستادات بينما ألقت تحقيقات الفساد بظلالها الكثيفة على اللعبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً