العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

19 طبيب عائلة في "الصحة" يجتازون امتحان المجلس المشترك البحريني- الايرلندي

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت رئيس برنامج طبيب العائلة بإدارة التدريب في وزارة الصحة ابتسام فخرو بأنه قد عُقد مؤخراً امتحان المجلس المشترك البحريني- الايرلندي لبرنامج طب العائلة، حيث تخرّج هذا العام 19 طبيب عائلة.

وأوضحت الاستشارية فخرو أن برنامج طبيب العائلة أشرف على تدريب الأطباء الخريجين لمدة أربع سنوات في الأقسام المختلفة بمجمع السلمانية الطبي وفي المراكز الصحية التدريبية، وسوف ينتقل الأطباء الخريجين للعمل في المراكز الصحية التابعة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، مشيرةً إلى أن امتحان المجلس المشترك قد عُقد على مدى 4 أيام، وشمل امتحانات سريرية وشفوية وكتابية، و يُركز الامتحان على المواضيع المختلفة في طب العائلة والمجتمع، ويتم تقييم الطبيب المتقدم في شتى المجالات الطبية التي تدرب فيها.

وتابعت: "مع انتهاء الدورة التدريبية يُصبح الطبيب المتدرب مؤهل لعلاج المراجعين بمعايير آمنة، وعلى مستوى عالٍ يرتقي بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

هذا، وقد أشرف على امتحان المجلس المشترك البحريني- الايرلندي لبرنامج طب العائلة، جميع الأطباء الاستشاريين في برنامج طب العائلة، وبالأخص ناهض اللبابيدي، وبول لاجيت، و سامية بهرام، وإيمان الغاوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً