العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

هند صبري عضو لجنة تحكيم "آي دبليو سي" في "دبي السينمائي"

تشارك النجمة العربية هند صبري في لجنة تحكيم الدورة الرابعة من جائزة "آي دبليو سي للمخرجين" التي تمنح خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي تنطلق دورته الـ12 اليوم 9 ديسمبر / كانون الأول 2015. وتهدف الجائزة إلى دعم المخرجين الخليجيين لنقل مشاريعهم من الورق إلى شاشة السينما، بدعم من شركة آي دبليو سي شافهاوزن، وهي الشريك والراعي الرسمي للمهرجان.

وأبدت صبري سعادتها باختيارها لعضوية لجنة التحكيم قائلة "أتشرف بكوني جزءاً من جائزة آي دبليو سي للمخرجين، أنا شديدة الإيمان بأهمية تطوير السينما الخليجية، وستساهم تلك الجائزة الكريمة في ولادة مخرج أفلام من منطقة الخليج، ما يثري السينما العربية بشكل عام، زملائي في اللجنة وأنا، ملتزمين بقراءة كافة السيناريوهات المتنافسة ومنحهم جميعاً فرصاً متكافئة".

ويترأس لجنة التحكيم المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد الحاصل على جائزة غولدن غلوب والمرشح مرتين لجائزة الأوسكار، وتضم في عضويتها جورج كيرن الرئيس التنفيذي لشركة آي دبليو سي شافهاوزن، وعبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي، ومسعود أمر الله المدير الفني للمهرجان، بجوار هند صبري الحائزة على 23 جائزة سينمائية.

ويتنافس 3 مخرجين للفوز بالجائزة وهم القطري خليفة المريخي عن سيناريو فيلم "سحاب"، والسعودية شهد أمين عن سيناريو "حراشف"، والإماراتية ليلى خليفة عن سيناريو "كاتب الرسائل". وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل عشاء برعاية آي دبليو سي شافهاوزن مساء يوم غد الخميس الموافق 10 ديسمبر 2015، وسيحصل الفائز على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار أميركي.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2015، اختارت إدارة الدورة الأولى من المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس الفنانة التونسية هند صبري لتكون الرئيسة الشرفية للمهرجان الذي يستهدف الإسهام في التعريف بالسينما التونسية والعربية ونشر ودعم الثقافة السينمائية لدى الشباب. وقبلها تم اختيارها كمدير مشارك في الدورة الثانية لـمهرجان تروب فيست أرابيا، كما كانت رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً