العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

هيغوين: طريق نابولي نحو استعاد لقب الدوري الإيطالي

بعد ربع قرن على فوزه بلقبه الثاني الأخير في الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يبدو نابولي منافسا قويا على اللقب في الموسم الجاري.
ويأمل نابولي في أن يواصل مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغوين تقديم المستوى العالي الذي ظهر به حتى الآن ليقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري مثلما نجح مواطنه الأسطورة دييغو مارادونا في قيادة الفريق للقب العام 1990.
وظهر هيغوين في الموسم الحالي بالمستوى الذي يعتقد معه أنصار الفريق أن نابولي يستطيع أخيرا استعادة اللقب الذي فاز به مرتين فقط على مدار تاريخه وذلك في العامي 1987 و1990 بفضل المستوى الرائع لمارادونا.
ونال هيغوين، نجم هجوم ريال مدريد الإسباني سابقا، إشادة بالغة مؤخرا بعد الثنائية التي سجلها للفريق يوم الأحد الماضي على رغم خسارة الفريق 2/3 أمام مضيفه بولونيا.
وقال المدير الفني لنابولي ماوريتسيو ساري: "كرأس حربة، يبدو هيغوين هو الأفضل في العالم حاليا في هذا المركز".
وتلقى نابولي صدمة كبيرة بخسارته في هذه المباراة لكنه ظل في المركز الثالث بجدول الدوري الإيطالي بفضل الفوز الذي حققه قبلها بأسبوع واحد فقط على انتر ميلان 2/1 عندما سجل هيغوين أيضا هدفي الفريق.
ويحتل نابولي المركز الثالث في جدول الدوري الإيطالي برصيد 31 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن انتر المتصدر كما يتصدر هيغوين قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 14 هدفا في 15 مباراة خاضها الفريق حتى الآن إضافة لتسجيل هدفين في ثلاث مباريات خاضها مع الفريق في مسابقة الدوري الأوروبي.
وقد يعجز هيغوين عن الاحتفال بعيد ميلاده الثامن والعشرين غدا الخميس بهدف في مباراة الفريق أمام ليجيا وارسو البولندي في ختام مسيرة الفريق بالدور الأول للدوري الأوروبي نظرا لأن ساري يسعى لمنح بعض لاعبيه الأساسيين راحة من هذه المباراة لاسيما وأن الفريق تأهل بالفعل للدور التالية كما حجز صدارة مجموعته.
وينتظر أن يكون هذا القرار من ساري صدمة كبيرة لمدافعي فريق روما الذين سيواجهون اختبارا صعبا أمام مهاجمي نابولي المنتعشين عندما يلتقي الفريقان في قمة مثيرة غير تقليدية يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري الإيطالي.
وينتظر أن يشهد استاد "سان باولو" في نابولي يوم الأحد المقبل احتشاد 50 ألف مشجع في المدرجات إذ يعقد المشجعون مقارنات عدة بين هيغوين ومارادونا على رغم الفارق الشاسع في أسلوب اللعب لكل من اللاعبين.
وقال هيغوين في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، "عشت ليلة ساحرة بفضل جميع المشجعين والزملاء".
وانتقل هيغوين إلى نابولي في 2013 بعد سبع سنوات قضاها في الريال وأحرز فيها مع الفريق ثلاثة ألقاب بالدوري الإسباني.
وكان انتقاله إلى نابولي نقطة تحول في مسيرة الفريق إذ عاد نابولي إلى أندية النخبة في إيطاليا علما بأن الفريق أحرز لقبين في بطولة كأس إيطاليا بخلاف لقب واحد في كأس السوبر الإيطالي وذلك في غضون السنوات الأربع الماضية.
وعلى رغم هذا، لم تخل الفترة التي قضاها هيغوين مع نابولي من بعض الألم إذ تعرض اللاعب لإصابة في الفك خلال تواجده على قارب بجزيرة كابري وذلك بعد بداية مشاركاته مع الفريق في أواخر أغسطس/ آب 2013.
وسجل هيغوين 17 هدفا بالدوري الإيطالي في أول موسم له مع الفريق ثم أضاف 18 هدفا في الموسم الماضي بخلاف 14 هدفا سجلها حتى الآن في موسمه التالي ليصبح النجم المفضل لدى جماهير نابولي.
وأكد هيغوين أنه يشعر منذ اللحظة الأولى له في مدينة نابولي بأنه في وطنه.
وأصبح هيغوين من أفضل مسجلي الأهداف في البطولات المحلية بأوروبا هذا الموسم إذ يتساوى مع مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي جيمي فاردي ومهاجم برشلونة البرازيلي نيمار برصيد 14 هدفا لكل منهم ولا يتفوق عليهم سوى الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الذي أصبح أفضل الهدافين في بطولات الدوري المحلية بأوروبا هذا الموسم برصيد 17 هدفا في 15 مباراة خاضها مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (بوندسليغا) انتظارا لما ستسفر عنه المراحل الباقية من الموسم الذي لم يصل لمنتصف الطريق بعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً