العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

فضائح الفيفا: باخ يؤكد أن الإصلاحات تسير "في الاتجاه الصحيح"

لوزان (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الألماني توماس باخ اليوم الخميس (10 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن الإصلاحات المقترحة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي يجب أن يتم التصويت عليها من قبل الاتحادات الأعضاء، تسير "في الاتجاه الصحيح".
وقال باخ في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية "الإصلاحات هي بكل وضوح خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح. إذا نظرنا إلى تفاصليها، هناك خصوصا تحديد لعدد الولايات، وإذا ما وافق عليها كونغرس الفيفا فستشكل قاعدة جيدة".
وردا على سؤال حول عدم تحديد سن الرئيس والمطبق حاليا في اللجنة الاولمبية، قال باخ: "ليس من اختصاص اللجنة الدولية ولا من اختصاصي أن نحكم على الإجراءات الداخلية للفيفا".
وتساءل "أيجب أن يكون لدينا الاثنان معا أم أن تحديد عدد الولايات يكفي؟"، وأجاب "برأيي، تحديد عدد الولايات أهم بكثير لان هناك انتخابات. نرى دولا وحكومات لا توجد لديها قيود في موضوع العمر".
وأكد أن اللجنة الاولمبية الدولية تشجع الفيفا على اتخاذ "كافة الإجراءات اللازمة لتوضيح وحل جميع المشاكل الحالية بأسرع وقت ممكن"، معربا عن "قلقه تجاه الإجراءات الجنائية الحالية في الولايات المتحدة وسويسرا" التي تطال مسئولين سابقين وحاليين في الفيفا على خلفية الفضائح التي تعصف به منذ أشهر.
وعن فضيحة المنشطات في العاب القوى، أعلن باخ أن اللجنة الاولمبية الدولية حددت جلسات منتظمة لنقل الخبرة إلى الاتحادات الرياضية التي تستفيد من مساعداتها.
وختم بالقول إن شركات مستقلة ستقوم اعتبارا من 2016 بتنظيم هذه الجلسات خصوصا فيما يتعلق "بتمويل وحسن إدارة" هذه الاتحادات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً