العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

"الخروع"... زيت سحري لتقوية الشعر والحاجبين والرموش

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

الشعر والحاجبين والرموش معرضة دائما للاعتداءات الخارجية التي تضعفها وتجعلها أكثر حساسية. لحسن الحظ، هناك علاجات طبيعية لتقوية الشعر والحاجبين والرموش بطريقة فعالة منها زيت الخروع لتكثيف وتقوية الشعر والحاجبين والرموش، وهو يستخدم بالفعل منذ أوائل القرن العشرين لتنعيم وتقوية الشعر وإطالة الحابين والرموش بسبب خصائصه المغذية والمنشطة. وفي الواقع، هذا الزيت غني بحمض رسينولايك الذي له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، حيث أن بعض أنواع البكتيريا قد تمنع أو تعطل نمو الشعر والحواجب والرموش. وهو يحفّز أيضاً الدورة الدموية نحو بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع.

أخيراً، أحماض أوميغا 6 الدهنية الموجودة فيه تغذي بصيلات الشعر وتمنح البريق للشعر. لذلك ضعي بانتظام بضع نقاط من هذا الزيت على أطراف الشعر.

لوضع زيت الخروع على فروة الرأس، اخلطيه مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لكي يصبح قوامه أقل كثافة. ضعي هذا الزيت عدة مرات في الأسبوع لكي تلاحظي الفرق بسرعة.

بالإضافة إلى تقوية الشعر والحواجب والرموش، هذا الزيت له أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. زيت الخروع فعّال جداً لمكافحة الثآليل وحروق الشمس والدمامل والحكة المزمنة، وهو فعّال أيضاً لمكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

يحفز هذا الزيت إنتاج الكولاجين والإيلاستين، حين يتم وضعه على الجلد، لتأخير ظهور التجاعيد وإخفاء الخطوط الرقيقة وتنعيم وترطيب البشرة.

زيت الخروع فعال أيضا للبشرة الجافة. فالأحماض الدهنية التي يحتوي عليها ترطب البشرة بعمق. ويمكن أيضاً أن يخفف الندوب عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء لتسريع عملية الشفاء.

يمكنك أيضاً ترطيب شفاهك بهذا الزيت، لأنه فعال للغاية لمكافحة جفاف وتشقق الشفاه، حيث يشجع تجدد الخلايا ويرطب البشرة بعمق.

زيت الخروع له أيضا خصائص مضادة للالتهابات قد تخفف آلام المفاصل والتهاب الأعصاب والعضلات. دلكي نفسك بزيت الخروع يومياً لمنع هذا النوع من الآلام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً