العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

"الأشغال": الانتهاء من 300 طلب لـ"عوازل الأمطار"... وبدء جمع طلبات العام المقبل

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد محمد الصلاح عن انتهاء إدارة التنمية الحضرية "بشئون البلديات" من 303 طلبات عوازل الأمطار بمختلف محافظات البحرين، مشيراً إلى انه تم التنسيق مع المجالس البلدية لوضع خطّة مسبقة لرفع الطلبات الخاصة بتركيب عوازل الأمطار ضمن مشروع تنمية المدن والقرى، وتنفيذها قبل دخول موسم الأمطار، حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولضمان سلامة منازل الفئة المستفيدة من هذه الخدمة.

وأكد على حرص وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف لإعطاء المشروع الأولوية والأهمية القصوى وتنفيذ الطلبات المرفوعة للوزارة من قِبل المجالس البلدية وذلك للحيلولة دون وقوع أي ضرر أو عواقب وخيمة للمنازل ايام الأمطار.

وأضاف الصلاح بأن الوزارة قامت نحو 61 طلب كطلبات إضافية تم رفعها للوزارة بعد تاريخ آخر موعد لرفع الطلبات ويأتي ذلك ضمن توجّه الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. علماً بأنه تم رفع عدد 14 طلب مؤخراً (ضمن خطة العام 2016م) وجاري العمل حالياً على إنهاء إجراءاتها الإدارية ليتم تنفيذها بأقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أن الوزارة باشرت ببدء تنفيذ خطة المجالس البلدية المرفوعة لطلبات تركيب عوازل الأمطار للعام 2015م فور رفعها للوزارة عبر النظام الالكتروني الخاص بالخدمة، إذ تم تكثيف الجهود لإنجاز جميع الطلبات المطابقة لشروط ومعايير قبول الخدمة قبل الموعد المُحدد وفقاً للخطة الزمنية للتنفيذ.

وأشاد الصلاح بتوجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مؤكداً على أن الوزارة مستمرة في تنفيذ وقبول طلبات عوازل الأمطار للأسرة محدودة الدخل والتي تنطبق عليها اشتراطات المجالس البلدية.

وأضاف أن تنفيذ مشروع عوازل الأمطار قد تم بناءً على إدارة متميزة للمشروع من خلال دليل استرشادي تم إعداده من قبل شركة استشارية متخصصة يتضمن تحديد ضوابط المشروع ومعايير القبول التي حددتها المجالس البلدية والية إدارة وتنفيذ الطلبات ودور كل جهة من الجهات المعنية في التنفيذ للمساهمة في سرعة الانجاز.

ونوه أن تقديم الخدمات للمواطنين يتم بناءً على الأولويات التي يتم رفعها من قبل المجالس البلدية باعتبارها حلقة الوصل مع المواطنين والجهة الأقدر على ترجمة احتياجاتهم كأحد روافد المشروع الوطني لجلالة الملك، حيث تقوم الوزارة بالتنفيذ بناءً على هذه الأولويات.

وفي هذا الصدد قامت الوزارة بتوجيه خطابات لرؤساء المجالس لإرسال قائمة طلبات المراد تنفيذها لعام 2016 و التأكد من إدخال هذه الطلبات مع جميع المستندات اللازمة في النظام الالكتروني قبل الأول من شهر فبراير 2016, وذلك لوضع خطة عمل المشروع للعام 2016 بما يضمن سير العمل بالوتيرة اللازمة دون تأخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً