العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

"مهرجان دبي الدولي" يناقش قضية حجاب المرأة سينمائيا

بوستر الفيلم الاماراتي
بوستر الفيلم الاماراتي " حجاب"

يعرض "مهرجان دبي السينمائي الدولي" غدا (الاثنين) الفيلم الوثائقي الإماراتي "حجاب" الحاصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في المهرجان السينمائي الدولي في جاكرتا باندونيسيا، الشهر الماضي.وقال السوري مازن الخيرات، أحد مخرجي العمل إن "الفيلم يتناول على مدار 78 دقيقة قضية غطاء الرأس للمرأة وأسباب الإقبال عليه ومبررات عدم ارتدائه"  مضيفا بان الفيلم أنتجته "مؤسسة أناسى للإعلام" وتم تصويره في تسع دول بثلاث قارات بريطانيا، فرنسا، هولندا، الدنمارك، تركيا، مصر، سورية، المغرب، الإمارات .كما يتضمن الفيلم مقابلات مع شخصيات عدة في أوروبا والشرق الأوسط، وتناقش أسبابها لاختيار ارتداء أو عدم ارتداء الحجاب.
ويسلط الضوء على موضوع الحجاب من خلال الإشارة إلى وجوده بين النساء منذ قديم الأزل قبل ظهور الإسلام، ويقدم صيغة تحليلية عميقة عن الحجاب، ويطرح أسئلة حول ماهية الحجاب بشكل عام.
والفيلم فكرة الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان ، وشارك في إخراجه ثلاثة مخرجين هم السوري مازن الخيرات والإماراتية نهلة الفهد والبريطاني أوفيديو سالازار، ويعد الأخير من أشهر مخرجي الأفلام الوثائقية.
يذكر ان الفليم الاماراتي كان قد عرض في شهر حزيران/ يونيو الماضي بالعاصمة لندن عرضا خاصا للفيلم  وذلك بحضوروزيرالثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارات،  . الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والممثلة البريطانية سوكى ووترهاوس. ويعرض حاليا في دور سينما في منهاتن بنيويورك ويستمر عرضه حتى 17 كانون أول/ ديسمبر الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً