العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

خالد بن حمد يشيد باحتلال المقاتل فرانكي ايدجار المركز الثاني في "RANKING" العالمي لمقاتلي UFC

لاس فيغاس - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، باحتلال المقاتل المحترف فرانكي ايدجار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة بالمركز الثاني في الترتيب العام "RANKING" للمقاتلين العالميين بمنظمة UFC، مؤكدا أن احتلال المقاتل فرانكي هذا المركز جاء بفضل الإنجاز الذي حققه في بالفوز المستحق على المقاتل الأميركي تشاد مانديس، بالنزال الرئيسي بنهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22 الذي أقيم يوم الجمعة الماضي، بقاعة تشيلسيا بفندق كوزمو بوليتان بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية.
وقد هنأ خالد بن حمد المقاتل الإيرلندي كونور ماك جيرجور، بمناسبة تحقيقه للقب بطولة UFC 194، بعد تغلبه على المقاتل البرازيلي جوزيه ألدو، في الجولة الأولى بــ 00:13 ثانية، وذلك بالنزال الرئيسي للبطولة، والذي أقيم مساء السبت "بتوقيت لاس فيغاس" صباح يوم الأحد "بتوقيت البحرين"، بقاعة MGM GRAND GARDEN ARENA بفندق MGM GRAND.
وأكد أن مدينة لاس فيغاس الأميركية عاشت ثلاثة أيام مليئة بالحماس والإثارة من خلال البطولات الثلاثة التي نظمتها منظمة القتال النهائي UFC في ختام موسم البطولات بالمنظمة، مشيدا بالجهود المتميزة التي تبذلها المنظمة برئاسة دانا وايت والرئيس التنفيذي لورينزو فرتيتا، والتي تساهم بارتقاء وتطوير رياضة فنون القتال المختلطة.
هذا، وكان خالد بن حمد قد تابع منافسات بطولة UFC 194 والنزال الرئيسي للبطولة والذي جمع المقاتلين الإيرلندي ماك جيرجور والبرازيلي ألدو، والذي انتهى بفوز المقاتل جيرجور في الجولة الأولى من المواجهة وقد شهدت قاعة MGM GRAND GARDEN ARENA حضور جماهيري غفير بلغ 17 ألف متفرج.

من لا يعرف المقاتل فرانكي ايدجار... يلقب بـ "الإجابة"... سجله حافل بـ 19 انتصار مستحق!
من لا يعرف المقاتل المحترف فرانكي ايدجار، فهو مقاتل أميركي الجنسية يلقب بـ "الإجابة، يبلغ من العمر "34 عاما" يبلغ وزنه "145 بوند - ما يعادل تقريبا 67 كيلوغرام" وهذا هو وزن الريشة بنزالات فنون القتال المختلطة "MMA".
يملك سجلا ناصعا من الانتصارات بواقع 19 انتصار وتعادل وحيد. بدأ مسيرته الاحترافية ببطولات منظمة بطولة القتال النهائي بطولة UFC 67 العام 2007، وتحديدا يوم 3 فبراير/ شباط، بنزال رئيسي أمام المقاتل TYSON GRIFFIN، إذ نجح المقاتل ايدجار بتحقيق أول انتصار في أولى مشاركته ببطولات المنظمة.
بعدها شارك في 18 نزال ببطولات المنظمة، فاز خلالها بـ 13 مواجهة وخسر 4 مواجهات وتعادل في نزال وحيد، وكان آخر انتصاراته يوم الجمعة الماضي بنهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22 بالنزال الرئيسي الذي جمعه مع المقاتل الأميركي تشاد مانديس، وذلك من الجولة الأولى بالضربة القاضية.

هنري: نهنئ البحرين بتحقيقها الإنجاز بـ UFC- TUF 22... وخالد بن حمد زرع فحصد الإنجازات
هنئ مدرب المقاتل المحترف فرانكي ايدجار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة المدرب مارك هنري، البحرين بتحقيقها الإنجاز بنهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22، من خلال فوز المقاتل ايدجار بلقب هذه البطولة، بعد فوزه المستحق على المقاتل الأميركي تشاد مانديس.
وأكد المدرب هنري أن الإنجاز جاء بالجهود المتميزة والتي بذلها خالد بن حمد، برعاية ودعم لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، للمشاركة بمختلف المحافل والبطولات العالمية وتحقيق الإنجازات للبحرين، مضيفا أن زرع الاهتمام والرعاية بهذه اللعبة، وحصد من خلال هذا الزرع على الإنجازات المتتالية، التي تضاف للنتائج المشرفة التي حققتها البحرين بمختلف المشاركات الدولية.
وأشاد المدرب هنري بالمستوى المتميز الذي ظهر به المقاتل ايدجار بالمواجهة التي جمعته بالمقاتل مانديس، مؤكدا أن الحضور الذهني والتركيز كانا حاضرين بالمقاتل ايدجار، والذي نجح من خلالهما بإنهاء النزال لصالحه، متمنيا في الوقت ذاته المزيد من التوفيق والنجاح لفريق خالد بن حمد لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم البحرين عاليا في المحافل الرياضية المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً