العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

جيرو يضع أرسنال في صدارة «البريميرليغ»

واصل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو تألقه وصعد بفريقه أرسنال إلى الصدارة بعدما قاده للفوز على مضيفه الجريح أستون فيلا 2/ صفر أمس (الأحد) في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الفائز أمس الأول (السبت) على سوانسي سيتي 2/ 1، وليستر سيتي الذي يختتم المرحلة اليوم الاثنين على أرضه ضد تشلسي حامل اللقب.

وتحضر أرسنال بهذا الفوز بشكل مثالي لموقعته المرتقبة مع مانشستر سيتي الاثنين المقبل على أرضه.

أما بالنسبة لأستون فيلا الذي يعود فوزه الأخير على أرسنال في «فيلا بارك» إلى هذا اليوم بالذات أي 13 ديسمبر/ كانون الأول لكن من العام 1998، فتواصلت معاناته وفشل في العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ المرحلة الافتتاحية أمام بورنموث (1/ صفر)، فمني بهزيمته الثانية عشرة في 16 مباراة وتجمد رصيده عند 6 نقاط في ذيل الترتيب.

ويدين أرسنال بالفوز إلى جيرو الذي مهد الطريق أمام فريقه بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 8 من ركلة جزاء انتزعها تيو والكوت من ألن هوتون، ليلعب المهاجم الفرنسي دوراً حاسماً مجدداً بعد أن قاد فريقه إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي بتسجيله ثلاثية الفوز المصيري على أولمبياكوس اليوناني (3/ صفر) في معقل الأخير.

وهذا الهدف التاسع لجيرو في المباريات التسع الأخيرة لأرسنال خارج «استاد الإمارات» في جميع المسابقات، رافعاً رصيده بالمجمل إلى 50 هدفاً بقميص «المدفعجية» ليصبح بذلك سابع لاعب يحقق ذلك مع الفريق اللندني وثالث فرنسي بعد الهداف الأسطوري تييري هنري وروبير بيريس.

وحسم أرسنال اللقاء قبل الدخول إلى استراحة الشوطين بفضل الويلزي آرون رامسي الذي بدأ الفرصة عندما انطلق ورفاقه بهجمة مرتدة سريعة انتهت على إثرها الكرة بين قدمي الألماني مسعود أوزيل الذي توغل في الجهة اليمنى وكان بإمكانه التسديد لكنه فضل تحقيق تمريرته الحاسمة الثالثة عشرة لهذا الموسم بعد أن حضرها على طبق من فضة لزميله الويلزي الذي أودعها الشباك (38).

وعلى ملعب أنفيلد، تعادل ليفربول مع ويست بروميتش 2/2. تقدم ليفربول بهدف سجله جوردان هندرسون في الدقيقة 21 لكن ويست بروميتش تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق كريج داوسون ثم أضاف يوناس أولسون الهدف الثاني لويست بورميتش في الدقيقة 73 لكن ديفوك أوريجي رفض أن يخرج ليفربول مهزوماً وسجل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.

وبهذا التعادل رفع ليفربول رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع كما رفع ويست بروميتش رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الأخيرة، حول نيوكاسل خسارته بهدف من مضيفه توتنهام إلى فوز 2/ 1.

وتقدم توتنهام في النتيجة عن طريق هدف سجله إيريد داير في الدقيقة 39 لكن نيوكاسل أدرك التعادل في الدقيقة 74 عن طريق ألكسندر ميتروفيتش قبل أن يضيف أيوزي بيريز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر بينما توقف رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الخامس.

العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً