العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

المبرة الخليفية تحتفل بالعيد الوطني المجيد

نظمت مؤسسة المبرة الخليفية ضمن لقاءاتها الشهرية المقامة لطلبة برنامج "رايات" للمنح الدراسية احتفالها السنوي بالعيد الوطني المجيد في متحف البحرين الوطني.

وقالت المؤسسة ان هذا اللقاء يأتي تنميةً لحس المواطنة والإنتماء لدى الطلبة إلى جانب بث المشاعر الوطنية الخالصة والتعبير عنها في حب الوطن.

وألقت رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة كلمة في الإحتفال أكدت فيها ضرورة تكاتف جهود أبناء البحرين وتظافرها في خدمة الوطن، مما يسهم ذلك في دفع حركة التقدم والتطور في المملكة وفقا للطموحات الواعدة والرؤى المستقبلية.

وأعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة عن بالغ شكرها لجميع الجهات المتعاونة والداعمة لإقامة الإحتفال ، حيث تقدمت بالشكر الجزيل لكل من هيئة الثقافة والآثار، ومقهى دارسين، ومعرض البحرين الدولي للطيران، ومطعم كوجو ومنتجع وسبا قصر العرين وأمينة جاليري نظير إسهامهم الفاعل في إقامة الإحتفال من خلال الدعم التمويني وتقديم الهدايا.

وقد شمل الإحتفال على عدد من الفعاليات والمسابقات الشعبية الترفيهية التي أسهمت في إحياء الموروث الشعبي وإبراز قيمته الأثرية الملموسة في الواقع المعاصر مثل مسابقة أجمل لباس شعبي تقليدي، وألعاب تخمين الكلمات البحرينية القديمة، فضلا عن الأغاني الوطنية التي خيَمت على أجواء الإحتفال، إضافةَ إلى فقرة القصيدة الشعرية التي ألقاها الطالب سلمان العامر تعبيرا عن حب الوطن وتأكيدا للولاء والانتماء.

وتضمن الإحتفال أيضا كلمة خالد المحرقي الذي أبرز فيها قصة نجاحه لتكون بذلك مصدرا لإلهام الشباب في إسثمار طاقاتهم والعمل على إبرازها وتنميتها بما يفيد الأفراد والمجتمع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً