العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

"سلمان الثقافي" ينظم مهرجانا عائليا بمناسبة العيد الوطني

ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن احتفالات المملكة بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك والعيد الوطني المجيد، تنظم وزارة شئون الشباب والرياضة المهرجان العائلي بمركز سلمان الثقافي وذلك عصر يوم غدٍ الثلثاء (15 ديسمبر / كانون الأول 2015).

واشارت مديرة إدارة شئون الشباب ايمان فيصل جناحي الى أن توجيهات وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر تؤكدا على الدوام أهمية التفاعل مع الأعياد الوطنية المجيدة باعتبارها مناسبة نستذكر فيها ما حققته البحرين من منجزات حضارية وتنموية شاملة في كافة المجالات وخاصة الحركة الشبابية التي حققت إنجازات كبيرة بفضل دعم القيادة مؤكدة أن الأعياد الوطنية المجيدة مناسبة نؤكد فيها مواصلة وزارة شئون الشباب والرياضة على مواصلة العمل الجاد من اجل بالعمل الشبابي وتقديم المزيد من البرامج الشبابية المتميزة.

وأشارت جناحي إلى أن المهرجان هذا العام سيشمل على العديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة ذات الطابع التراثي، حيث ستقوم الفرقة الشعبية بتقديم فقراتها خلال فترة الاحتفالية ومنها تقديم فن العرضة والفن البحري، كما سيكون للجمهور فرصة لإطلاق البالونات بالونين الأبيض والأحمر رمزاً للعلم البحريني. وتشمل الفعاليات ايضا فقرة الجرافيت والتي سيقوم خلالها أحد الفنانين برسم شعار مهرجان كبيرة يالبحرين على أحد الجدران الرئيسية بمركز سلمان الثقافي. هذا وسيكون للأكلات الشعبية نصيباً في هذه الفعالية حيث سيقدم مركز الأسر المنتجة المأكولات التراثية والشعبية لزوار المهرجان، بالإضافة إلى الفقرات المتنوعة وتشمل تلوين الوجه والحنة وتلوين الخزف والبيت الهزاز والشخصيات الكارتونية. وفقرة المسابقات الثقافية مع فرصة الفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

وأكدت جناحي على أن وزارة شئون الشباب والرياضة تسعى في احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني وعيد جلوس جلالة الملك في كل عام الى اقامة الفعاليات المتنوعة والمبتكرة بطريقة شبابية والتي تسهم في تبيان ما وصلت اليه البحرين من انجازات هائلة على مختلف الاصعدة وذلك في إطار الحرص على التفاعل الايجابي مع الأحداث الوطنية الهامة والتي تسعى من خلالها إلى ترسيخ مبدأ الاعتزاز بالوطن تاريخا وحاضرا ومستقبلا وبالإنجازات التي تحققت في العهد الزاهر للنهوض بالبحرين الى مستويات عالية في مختلف المجالات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً