العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

بالصور... تيجريس يتوج بلقبه الرابع في الدوري المكسيكي

مكسيكو سيتي - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

ساعد المهاجم الفرنسي اندري بيير جينياك فريقه تيجريس على الفوز برابع ألقابه في الدوري المكسيكي لكرة القدم بتغلبه على بوماس 4-2 بركلات الترجيح وذلك عقب انتفاضة مثيرة للفريق الخاسر.

وبدا أن تيجريس سيخوض مباراة مريحة في إياب نهائي البطولة أمس الأحد عقب فوزه ذهابا بنتيجة 3-صفر على أرضه إلا أن بوماس فاز 4-1 عقب وقت إضافي لتصبح النتيجة هي التعادل 4-4.
وقال لاعب وسط تيجريس البرازيلي جونينهو: "كانت مباراة معقدة للغاية ومثلت اختبارا صعبا لأعصاب الجماهير. عانينا بعض الشيء إلا أن المهم هو أننا أصبحنا الأبطال".
وسجل ادواردو هيريرا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لينعش آمال بوماس الذي تقدم بهدفين عقب 54 دقيقة عن طريق لاعب وسطه ماتياس بريتوس بينما دفع المهاجم سيلفيو توراليس القادم من باراجواي المباراة نحو وقت إضافي بتسجيله من ضربة رأس اثر ركلة ركنية في الدقيقة 87.
وطرد هيريرا من صفوف بوماس بسبب حصوله على الإنذار الثاني في نهاية الزمن الأصلي للمباراة ليخوض فريقه الوقت الإضافي بعشرة لاعبين.
وتفوق جينياك - هداف البطولة - على الحارس اليخاندرو بالاسيوس ليسجل في الدقيقة 103 محرزا هدفه 15 في 21 مباراة هذا الموسم.
إلا أن صاحب الأرض عاد لأجواء اللقاء ثانية عندما سجل قلب الدفاع جيراردو الكوبا القادم من أوروغواي هدف فريقه الرابع في الدقيقة 119 بعد ثلاث دقائق على طرد هوجو ايالا مدافع تيجريس بسبب حصوله على الإنذار الثاني.
وكانت بداية بوماس سيئة في ركلات الترجيح بعد أن سدد الإكوادوري فيدل مارتينيز أول ركلة فوق العارضة.
وحسم خيمينيز الوضع تماما في ركلة الجزاء الرابعة لتيجريس بعد أن استطاع الأرجنتيني ناويل جوزمان حارس مرمى الأخير التصدي لركلة جزاء سددها خافيير كورتيس.
وشكل الفوز باللقب تتويجا لما يقرب من ستة اشهر مثالية للبرازيلي ريكاردو فيريتي مدرب تيجريس الذي بلغ فريقه نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي.
وتولى فيريتي - الذي قاد بوماس وتيجريس للقب الدوري المكسيكي عامي 2009 و2011 على الترتيب - منصب المدرب المؤقت للمكسيك لفترة قصيرة في أكتوبر تشرين الأول الماضي عقب إقالة ميجيل هيريرا.
واستطاع فيريتي أن يقود المنتخب للفوز في جولة فاصلة أمام الولايات المتحدة لينال مكانا في كأس القارات بروسيا العام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً