العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

وزير الخارجية يجتمع مع المعتمد البطريركي للكنيسة الارثوذوكسية لأنطاكية في موسكو

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

نقل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خالص تحيات عاهل البلاد حضرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى المعتمد البطريركي للكنيسة الإنطاكية في موسكو وسائر روسيا الاتحادية المطران نيفون صيقلي.

وقد قرعت أجراس الكنيسة لدى وصول الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الكنيسة الأنطاكية في موسكو وذلك حباً وتقديراً لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث أكد المطران نيفون صيقلي مدى حبه وتقديره لجلالته، ودعواته لجلالته بموفور الصحة والعافية.

وخلال اجتماع وزير الخارجية مع المطران نيفون صيقلي أشار المطران إلى أن مملكة البحرين في ظل قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تجسد نموذجاً حضارياً رائداً في التآلف المجتمعي والتسامح الديني والتعايش السلمي بين أتباع مختلف الأديان والمذاهب والثقافات، منوهًا بالرعاية الفائقة التي يوليها جلالته لحقوق الإنسان وللحريات الدينية وحرية الرأي والتعبير، منوهًا بحرية ممارسة الشعائر الدينية منذ القدم في مملكة البحرين، ما جعلها مثالا للانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات.

من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن خالص تقديره واعتزازه بالمشاعر الطيبة الصادقة للمطران صيقلي تجاه عاهل البلاد وشعب البحرين، مؤكداً التزام المملكة بتوطيد أواصر التعاون والصداقة بين مختلف الشعوب والأمم في إطار الاحترام المتبادل، ونبذ التطرف والعنف بكافة أشكاله.

وطلب المطران نيفين صيقلي نقل خالص تحياته لعاهل البلاد، ودعواته لجلالته ولشعب البحرين الصديق وتمنياته له بدوام الأمن والتقدم والازدهار

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً