العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

حميدان: وزراء "الشئون الاجتماعية" العرب تبنوا في اجتماعهم بشرم الشيخ خطة عمل لتحقيق التنمية المستدامة

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان اليوم الإثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن وزراء الشئون الاجتماعية العرب تبنوا خطة عمل "جادة وفعالة " لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وصرح حميدان لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" في ختام اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية والذي ترأس مملكة البحرين أعمال دورة الحالية الـ"35"، أن الوزراء العرب حرصوا خلال اجتماعهم على مناقشة موضوع الإنسان والتنمية موضحا أنه تم التركيز على أهمية التحول من البرنامج الرعائي الذي يقوم على المساعدات إلى البرنامج التنموي الذي يعتمد على تأهيل الأفراد والأسر وجعلهم منتجين في المجتمع .

وأكد الوزير حميدان أهمية اجتماعات الدورة الـ "35" لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية، واجتماع الدورة الموضوعية الخامسة.

يذكر أن وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عقدوا في وقت سابق اليوم أعمال الدورة الموضوعية الخامسة، وناقشت هذه الدورة التي جاءت تحت عنوان "المعاشات الضمانية والبرامج الاجتماعية للأسر الفقيرة" نظام التأمينات الاجتماعية لموظفي القطاع العام والخاص في عدد من الدول العربية ونظرة مستقبلية للضمان الاجتماعي.

وأعلن الوزير حميدان أن اجتماع الدورة الموضوعية الخامسة اعتمدت عددا من البرامج والأنشطة المتعلقة بشرائح ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين في كثير من المجالات الاجتماعية.

وجري خلال اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب انتخاب مصر رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس، لمدة عامين من 2015 حتى عام 2017 فيما تم انتخاب السودان نائبا لرئيس المكتب التنفيذي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً