العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

«أسري»: إيرادات تشغيلية مستقرة... وزيادة مساهمة عمليات التصليح 9.5 %

عقد مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) اجتماعه رقم 141 في مقر الشركة بالحد، برئاسة رئيس مجلس الإدارة وممثل مملكة البحرين الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة. وبعد انتهاء الاجتماع الذي حضرته الدول السبع المساهمة في الشركة، وهي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة قطر والجمهورية العراقية ودولة ليبيا، كشف المجلس عن إيرادات تشغيلية مستقرة.

وفي ختام اجتماع المجلس، أدلى الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الإدارة بتصريح قال فيه: «استعرض المجلس المسائل المالية والنتائج التشغيلية والأنشطة التجارية للشركة خلال الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 31 أغسطس/ آب 2015، واتخذ قرارات حول بعض المواضيع الهامة التي من شأنها دعم النمو القادم للشركة».

وشملت أبرز مواضيع الملخص التجاري التأكيد بأن إيرادات الشركة لهذه الفترة هي في طريقها لتتعادل مع إيرادات السنة السابقة. ومن بين موارد الدخل الرئيسية الثلاثة، أظهرت مساهمة عمليات التصليح زيادة نسبتها 9.5 في المئة على نفس الفترة من العام 2014، وهي بذلك تعوض جزئياً فترة الركود التي شهدها مورد الدخل الثاني، وهو قطاع تصليح المنصات البحرية. كذلك ارتفعت إيرادات المورد الثالث وهو قسم الإنشاء والهندسة الجديد سنة بعد سنة.

وعلى صعيد العمليات، تحافظ الشركة على قدرة عالية من خلال ارتفاع نسبة شغل الأرصفة والمراسي، غير أن التحفظ المفروض من قبل القطاع البحري العالمي على تصليح سفنه يجعل نطاق تصليح السفن في مستوى أدنى.

وخلال هذه الفترة، قويت أعمال تصليح السفن الحربية مع تلقي رسائل شكر وتقدير من عملاء الشركة من قطاع السفن الحربية.

وبالنسبة للفترة المتبقية من السنة، فهي تبدو مليئة بالتفاؤل، مع استمرار أعمال تصليح السفن في وضع جيد وفوز الشركة بعدد من المناقصات لمشاريع تصليح مجموعة من المنصات البحرية.

العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً