العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

لبنان يوقف هانيبال القذافي بتهمة «كتم معلومات» بشأن الصدر

استجوب القضاء اللبناني أمس الإثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) هانيبال القذافي، نجل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي، وأصدر بحقه مذكرة توقيف بتهمة «كتم معلومات» بشأن قضية إخفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الإمام موسى الصدر في ليبيا، وفق ما أفاد مصدر قضائي لوكالة «فرانس برس».

وتسلمت السلطات اللبنانية القذافي ليل الجمعة بعد ساعات على إعلان مجموعة مسلحة خطفه بعد «استدراجه» من سورية قبل أن تفرج عنه في منطقة البقاع (شرق).

وحقق قاضي التحقيق العدلي في قضية إخفاء الصدر مع هانيبال القذافي، وفق مصادر قضائية، بصفته «مدعى عليه في قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، وقرر بعد انتهاء استجوابه إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه بجرم كتم المعلومات بشأن هذه القضية».

وتحمل الطائفة الشيعية في لبنان معمر القذافي مسئولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 أغسطس/ آب 1978 بعد أن وصلها بدعوة رسمية في 25 أغسطس مع رفيقيه. لكن النظام الليبي السابق دأب على نفي هذه التهمة مؤكداً أن الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين إلى إيطاليا. ونفت الأخيرة دخولهم إلى أراضيها.

وقال محامي عائلة الصدر شادي حسين لوكالة «فرانس برس» إنه تقدم وزميله خالد الخير بشكوى ضد هانيبال أمام النيابة العامة التمييزية «بجرم التدخل بالخطف باعتبار أن هذا الجرم (...) يبقى مستمراً طالما أن المخطوفين لا يزالون في السجون وباعتبار أن المدعى عليه هو أحد أبناء المتهم الرئيسي في قضية إخفاء الإمام الصدر وهو معمر القذافي».

العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:37 م

      له سوابق سيئه هذا هرقل او هانيبال

      لكن لا أظنه يعرف شيء أو أخبره والده الهالك عن مصير واختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه ،، الحادثه في سنة 1978 كان هذا الهانيبال طفلا وما زال طفلا وذلك بتصرفاته الطائشه الحمقاء . إن كانت لبنان تريد سلاما فلترحل هذا المعتوه إلى خارج لبنان لأنه ما وراه إلا المشاكل.

اقرأ ايضاً