العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

مصر: لا دليل أن «عملاً إرهابياً» أسقط الطائرة الروسية...والكرملين يرفض التعليق

أعلنت مصر أمس الإثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أنها لم تجد دليلاً حتى الآن يثبت أن «عملاً إرهابياً» أسقط الطائرة الروسية فوق سيناء متسبباً بمقتل 224 شخصاً كانوا على متنها، بعدما تبنى تنظيم «داعش» إسقاطها فيما أكدت روسيا أن «قنبلة» تسببت به.

وقال رئيس لجنة التحقيق في حادث الطائرة أيمن المقدم أمس في بيان لوزارة الطيران المدني المصرية يكشف بعض تفاصيل التقرير الأول للجنة أن «لجنة التحقيق الفني لم تتلق حتى تاريخه ما يفيد وجود تدخل غير مشروع أو عمل إرهابي، وعليه فإن اللجنة مستمرة في عملها بشأن التحقيق الفني».

وفي موسكو، رفض الكرملين الروسي التعليق على التقرير الذي وزعته وزارة الطيران المدني المصرية أمس (الإثنين) بشأن حادثة الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء.

ونقلت وكالة أنباء «تاس» عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف القول للصحافيين :»لا ... لا يمكنني التعليق على بيان السطات المصرية ... يمكنني أن أذكر باستنتاج خبرائنا من الأجهزة المعنية الذين توصلوا إلى نتيجة أن سبب سقوطها عمل إرهابي».

وكانت روسيا أعلنت منتصف الشهر الماضي أن تفجيراً إرهابياً بقنبلة كان هو السبب في سقوط الطائرة ومقتل الـ224 الذين كانوا على متنها.

العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً