العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

إغلاق جميع المدارس الحكومية في لوس انجليس بسبب تهديد لم تحدد طبيعته

أمرت سلطات مدينة لوس انجليس بإغلاق جميع المدارس الحكومية اليوم الثلثاء (15 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بعد تلقي تهديد لم تحدد طبيعته يستهدف نظام المدارس وطلابها البالغ عددهم 640 ألفا، بحسب مسئولين.

وصرح مسئول مدارس لوس انجليس، رامون كورتينز أنه أمر بإغلاق المدارس بعد أن أبلغته الشرطة عن تهديد "ضد العديد من المدارس في هذه المنطقة".

وذكرت منطقة مدارس لوس انجليس الموحدة في تغريدة على "تويتر": "جميع مدارس لوس انجليس مغلقة اليوم بسبب تهديد قوي".

وتم استدعاء الشرطة وعناصر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) للمساعدة في تفتيش أكثر من ألف مدرسة في المنطقة، بحسب ما صرح كورتينز في مؤتمر صحافي، مضيفاً أنه يتوقع اكتمال العملية بنهاية اليوم.

وقال إن أحد أسباب اتخاذ هذا الإجراء الاستثنائي هو الهجمات التي وقعت في الثاني من ديسمبر وأدت إلى مقتل 14 شخصا في سان برناردينو المجاورة. وأضاف "اعتقد انه من المهم أن اتخذ هذا الإجراء الاحترازي بناء على ما حدث مؤخرا، وما حدث في الماضي".

وأكد رئيس قسم شرطة مدارس لوس انجليس، ستيفن زيبرمان كذلك في المؤتمر الصحافي "في وقت سابق صباح الثلثاء تلقينا تهديداً بواسطة الانترنت يتعلق بسلامة مدارسنا"، مضيفاً "بسبب حرصنا وحذرنا... اخترنا إغلاق مدارسنا اليوم حتى نتمكن من التأكد تماماً أن مدارسنا أمنة".

وعقد المؤتمر الصحافي عند نحو الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي قبل بدء اليوم الدراسي لمعظم الأطفال.

وقال رئيس مجلس مدارس لوس انجليس، ستيف زيمير انه تم الاتصال بالعائلات التي أوصلت أطفالها إلى المدرسة للعودة واصطحابهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً