العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

ميسي: برشلونة أفضل من أي وقت مضى

يوكوهاما (اليابان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

رأى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني أن التشكيلة الراهنة لفريقه تملك أسلحة أكثر من تلك التي اشرف عليها المدرب جوسيب غوارديولا في 2009، ويريد إثبات ذلك من خلال إحراز لقب كأس العالم للأندية في كرة القدم مرة ثالثة.
ويلتقي برشلونة الذي أحرز ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إسبانيا والكأس السوبر الأوروبية هذا الموسم، مع غوانغجو ايفرغاندي الصيني بعد غد الخميس في نصف نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان.
وقال ميسي الراغب بحجز مكان له في النهائي المقرر في يوكوهاما في 20 الجاري: "هذه إحدى المسابقات المفضلة لدي".
وتابع اللاعب المرشح بقوة لإحراز الكرة الذهبية الخامسة في مسيرته: "تمنحك البطولة فرصة ختام السنة بأجمل طريقة ممكنة. تشكل هذه الألقاب أرثا لا يمحى في تاريخ النادي. هذا أمر في غاية الأهمية".
وأضاف ميسي لموقع الاتحاد الدولي الرسمي قبل مواجهة غوانغجو الذي يدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري: "لقد كانت سنة رائعة. بدا الزمن الذي حققنا فيه كل شيء مع غوارديولا غير قابل للتكرار. لم نكن حقا متأكدين من القيام بذلك مجددا. لكن ها نحن هنا، ويبقى علينا إنهاء الموسم في أفضل طريقة ممكنة وجعلها غير قابلة للنسيان".
وباستثناء حدوث أي مفاجأة الأربعاء في أول نصف نهائي بين ريفربلايت الأرجنتيني حامل كأس ليبرتادوريس وسان فريتشي هيروشيما الياباني، يتوقع أن يواجه ميسي في النهائي الفريق الذي كاد يوقع على كشوفاته عندما كان في بداية مراهقته في الأرجنتين.
واللافت أن ميسي واجه فريقا أرجنتينيا مرة وحيدة، وذلك عندما فاز برشلونة على استوديانتيس 2-1 في نهائي كأس العالم للأندية 2009. بعدها بسنتين، سحق برشلونة سانتوس البرازيلي الذي ضم آنذاك مهاجمه الحالي نيمار.
وأضاف ميسي "تابعت النمو الهائل لنيمار، كلاعب وإنسان. كان لاعبا رائعا آنذاك وأصبح أكثر كمالا الآن".

أسلوب متطور
وشرح ميسي كيفية تطور برشلونة تحت أشراف مدربه الحالي لويس انريكي الذي يعتمد أقل من سلفه غوارديولا على أسلوب "تيكي - تاكا" المعتمد على التمرير القصير والدقيق: "أصبحنا فريقا أكثر عامودية. لكن بالطبع لم نفقد إيديولوجية الاحتفاظ بالكرة".
أضاف "هذه أولويتنا: السيطرة على اللعب والاحتفاظ بالكرة. لكن الآن أدرجنا فكرة، انه مع بعض اللمسات يمكننا الوصول إلى مرمى الخصم. قبل ذلك، تعين البناء أكثر من أجل الوصول إلى المرمى".
لا شك في أن إضافة الاوروغوياني لويس سواريز، القادر على الالتصاق بالمدافع الأخير، أعطى برشلونة المزيد من الزخم.
وتعملق الثلاثي ميسي - سواريز - نيمار وسجل 127 هدفا لبرشلونة في 2015، أي أكثر من ريال مدريد بأكمله، علما بان نيمار يحوم الشك حول مشاركته في اليابان بسبب إصابة عضلية في فخذه.
قال الظهير الأيسر الدولي جوردي ألبا عن تمارين الثلثاء: "نيمار حاليا هو احد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. لكن برشلونة نجح في مواجهة غياب أي لاعب من أي طراز كان".
ووصف المدافع الأرجنتيني خافيير ماسشيرانو ثلاثي برشلونة الهجومي بانه الأفضل في التاريخ: "انه أفضل ما رأيت. لا اعتقد بأننا سنرى أفضل من هذا الثلاثي. ما يدهشني أكثر شيء هو أسلوبهم البعيد عن الأنانية".
وتابع: "يصعب إيجاد 3 لاعبين من هذا الطراز يكمل كل منهم الآخر، وهذا ما يقدم شيئا مختلفا. إن يتفاهم الثلاثي بهذه الطريقة ويبعد عنه شبح الغرور ليس سهلا على الإطلاق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً